السيسي في الكاتدرائية.. 5 زيارات رسمية من الوزير والرئيس

02:02 م السبت 07 يناير 2017
السيسي في الكاتدرائية.. 5 زيارات رسمية من الوزير والرئيس

السيسي في الكاتدرائية

القاهرة - مصراوي:

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، 5 مرات منذ أن كان وزيراً للدفاع وبعد أن صار رئيس الجمهورية، وبينهما جمعته بالبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عدد كبير من اللقاءات.

الزيارة الأولى من الرئيس للكاتدرائية، حينما كان يحمل رتبه مشير ويشغل منصب وزير الدفاع، وتحديدًا في 19 أبريل 2014، حيث ذهب لتقديم التهنئة للبابا والأقباط بعيد القيامة المجيد في ذلك الوقت.

وحينما تولى السيسي رئاسة الجمهورية، زار الكاتدرائية المرقسية، في 6 يناير 2015 أثناء ترأس البابا تواضروس الثاني، قداس العيد، وذلك فور عودته من زيارة خارجية إلى الكويت، ما دفع البابا والمصلين لقطع طقس الصلاة، ليصبح السيسي هو ثاني رئيس جمهورية يحضر قداس العيد بعد اللواء محمد نجيب.

وجاءت الزيارة الثالثة للبابا إلى الكاتدرائية لتقديم العزاء في الشهداء الأقباط الذين ذبحوا على يد تنظيم داعش الإرهابي بليبيا، معلناً القصاص لدمائهم بضرب مقار التنظيم الإرهابي بالطيران الحربي.

وفي يناير 2016 حرص الرئيس على تكرار زيارة التهنئة مرة ثانية خلال قداس عيد الميلاد، ليدخل بعد انتهاء الطقس وقبل إلقاء البابا كلمته، ويقطع على نفسه وعدًا بترميم الكنائس المتضررة في اعتداءات الإخوان التى وقعت في 14 أغسطس 2013، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقام الرئيس بزيارة خامسة للكاتدرائية، أمس الجمعة ليهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد، ويعلن الوفاء بوعده بترميم الكنائس، ويعد ببناء أكبر مسجد وكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

إعلان

إعلان

إعلان