إعلان

نتيجة مباراة الإرهاب والداخلية: 3 - 0

12:16 ص الأربعاء 15 أبريل 2015

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي :

هجوم إرهابي مرتين متتالتين على قسم ثالث العريش، أشبه بلقاء مباراة كرة قدم ذهاب وإياب، لكن الإرهاب تمكن من التغلب في اللقاءين على وزارة "القبضة الحديدية" في عُقر دارها، وفصل اللقاءين فقرة تفجير الأبراج الكهربائية بمدينة الإنتاج الإعلامي التي أدت إلى قطع الإرسال عن معظم الفضائيات.

حادث تفجير قسم ثالث العريش

حيث شن انتحاري هجومًا مستقلًا سيارة نصف نقل "مفخخة"، واقتحم أحد الأكمنة الأمنية في محيط الحرم الآمن لقسم شرطة ثالث العريش، وتصدت له القوات وقامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاه السيارة مما أدى إلى انفجارها.

وأضاف مسئول المركز الاعلامي لوزارة الداخلية في بيان له حصل مصراوي على نسخة منه، أن انفجار السيارة "المفخخة"، أسفر عن استشهاد 6 من رجال الشرطة ومدني، وإصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين بلغ اكثر من 45 مصاب، يأتي ذلك الهجوم بالتزامن مع هجوم اخر حيث قام مسلحون بمهاجمة كمين الماسورة العسكري بمدينة رفح، وأصيب على إثره ضابط من الجيش ومجندين أخرين.

هجوم على قسم ثالث العريش "كلاكيت تاني مرة"

في أقل من 48 ساعة من الهجوم الأول، هاجم مسلحون مجهولون مسلحون، اليوم الثلاثاء، قسم ثالث العريش للمرة الثانية، ووقعت اشتباكات وحرب شوارع في محيط القسم.

وقالت مصادر طبية بالعريش إن العميد جابر السعيد مأمور القسم، أصيب بطلقات نارية في ساقيه، وتم نقله إلى المستشفى العسكري، وأضاف أن هناك مصابين آخرين، ولكن لم يتم حصرهم في ظل الاشتباكات العنيفة بين قوات الشرطة والعناصر الإرهابية، وقال شهود العيان إن مسلحين يستقلون سيارة فيرنا قاموا بإطلاق النار على مبني القسم من ناحية الجنوب.

مدينة الإنتاج في الظلام

حيث قام مجهولون بتفجير غرفة الكهرباء المغذية لمدينة الإنتاج الإعلامي، مما أدى إلى انقطاع البث عن جميع القنوات الفضائية، بعدما زرع مجهولون 6 عبوات بدائية الصنع اسفل الابراج الكهربائية مما أدى إلى سقوطها.

وأوضح مصدر أمني، أن مجهولين قاموا بزرع 4 عبوات بدائية الصنع أسفل كل برج من البرجين، اللذين يقعان على مسافة نحو 4 كيلومترات من محطة "نايل سات" الكائنة بأحد الطرق المتفرعة من طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر.

كل هذه الأحداث وقعت خلال 48 ساعة فقط، ولم تتمكن أجهزة الأمن حتى الآن من إلقاء القبض على منفذيها.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج