إعلان

أقباط أسيوط يؤدون قداس عيد الميلاد داخل الكنائس والأديرة (فيديو وصور)

11:23 م السبت 06 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

شارك آلاف المسيحيين، اليوم السبت، في قداس عيد الميلاد المجيد داخل الكنائس والإبراشيات وأديرة محافظة أسيوط، وشهد محيط الكنائس حالة من الفرح والسرور، حيث توافدت الأسر والأطفال لالتقاط الصور التذكارية مع الزينة والتعبير عن سعادتهم باستقبال العيد.

ترأس الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير العذراء بدرنكة، صلوات عيد الميلاد المجيد، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، وأجواء سادت فيها الفرحة والاحتفال بالعيد.

كما ترأس الأب ألفونس مرزوق، راعي كنيسة جروحات القديس فرنسيس "سانت تريزا" للأقباط الكاثوليك بأسيوط قداس صلوات قداس عيد الميلاد.

حرص شباب الكشافة والشمامسة والخدام والآباء والكهنة على التواجد داخل وخارج الكنائس لخدمة الزائرين من الأقباط بمختلف قرى ومراكز المحافظة المشاركين في أداء صلوات رأس عيد الميلاد، مرددين العديد من الترانيم والدعوات وإقامة الطقوس الخاصة.

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط الكنائس والأديرة بأسيوط، تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد.

ووجه اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، الضباط والأفراد المعينين بالخدمات الأمنية بالكنائس والأديرة، بضرورة اليقظة وفحص المترددين على الكنائس من خلال البوابات الإلكترونية، وتمشيط محيط الخدمات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه، مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس، والإخطار حال الاشتباه في أي سيارات أو دراجات نارية أو عربات الكنائس والأديرة، أو أجسام غريبة، داخل الحرم الآمن.

وشدد مدير الأمن على أهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الاحتفالات الدينية، وضمان سلامة المصلين وزائري الكنائس خلال الاحتفالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان