إعلان

مهرجان للفنون والطعام المصري والصيني في احتفال يوم السياحة العالمي بالإسكندرية (صور)

07:42 م الخميس 28 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية- محمد البدري:
تصوير: حازم جودة

نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي التابعة لوزارة السياحة والآثار بالإسكندرية، اليوم الخميس، فعالية مهرجان الطعام والفنون على أحد الشواطىء الخاصة بالاسكندرية ضمن الاحتفال باليوم العالمي، بمشاركة القنصلية الصينية بالإسكندرية.

تضمن الاحتفال افتتاح مهرجان الطعام traditional food festival والذي يتضمن أشهر الاكلات المصرية والصينية الشعبية من أجل تبادل الثقافات بين مختلف الشعوب على أرض سكندرية.

وشهدت فعاليات اليوم السياحي، بحضور "تشين جينمينغ" نائب قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالاسكندرية، تنظيم ورش عمل يدوية للأطفال، واختتام مهرجان الرسم "سيمبزيوم كيميت" الرسم على أشرع المراكب.

وقالت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية التابعة لوزارة السياحة والآثار، ان اليوم مميز لتضمنه اكثر من فعالية سياحية في آن واحد على ارض الاسكندرية لتحقيق مزيجا بين مختلف الثقافات احتفالا باليوم العالمي للسياحة.

وأضافت العرجاوي أنه في اليوم العالمي للسياحة جرى تقديم مهرجان الطعام لاكثر الاكلات الشعبية المصرية مثل الكشري المصري، والأكلات الصينية والشامية.

وأشارت إلى أنه خلال الاحتفال باليوم العالمي للسياحة كانت هناك رغبة بعمل لمسة فنية من خلال مهرجان الرسم "سيمبزيوم كيمت" الرسم على أشرع المراكب، تشجيعا لسياحة الفنون، لاحتضان المواهب الفنية ودعمهم لإبراز أهم المعالم السكندرية، لتكون عامل جذب سياحي في احتفال يوم السياحة العالمي.

وأشارت إلى أنه الفعالية شهدت تنظيم عددا من الورش الفنية للأشغال اليدوية لرسم أهم المعالم السكندرية بطرق إبداعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان