إعلان

اشتغلت في سوبر ماركت.. تكريم ورعاية تعليمية لـ بسمة الأولى على الدبلومات الفنية - فيديو وصور

12:26 م الثلاثاء 11 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

كرم الاتحاد الوطني للعمل الأهلي التنموي، الطالبة بسمة شوقي عبد الحميد أبو زيد، ابنة محافظة البحيرة، الحاصلة على المركز الأول على الجمهورية في الدبلومات الفنية، بنسبة مئوية 99%، وأعلن تكفله برعاية الطالبة وأسرتها طوال فترة دراستها تقديرًا لقصة كفاحها الملهمة.

واستطاعت بسمة تحقيق تفوقها الدراسي، رغم عملها في سوبر ماركت بقريتها إشليمة، في مركز إيتاي البارود، لأكثر من 10 ساعات يوميا لتساعد أسرتها.

وقالت بسمة إنها تعمل منذ كانت بالصف الرابع الابتدائي وحتى الآن، حتى تساعد نفسها على مصاريف الدراسة والدروس، وتعاون والدتها على المعيشة كونها من أسرة بسيطة، ولم تلتحق بالثانوي العام رغم حصولها على مجموع 275 من 280 في الشهادة الإعدادية، نظرا لتكاليف الدراسة في الثانوي العام التي تفوق قدرة أسرتها.

وكشفت بسمة أنها تنوي الالتحاق بالمعهد الفني الصحي أولًا، لتضمن الحصول على وظيفة تساعد أسرتها بها، ومن بعد ذلك تستكمل حلمها بالالتحاق بكلية الهندسة، وتحضير الماجستير والدكتوراه.

وقالت الدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب وعضو التحالف الوطني: "إن التحالف يحرص على تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس بالاهتمام بالمتميزين والفائقين دراسيًا، لذلك قررنا رعاية الطالبة بسمة تعليميًا وتقديم الدعم لأسرتها اجتماعيًا طوال فترة دراستها لمساعدتها في استمرار تفوقها العلمي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان