إعلان

صو .. وفد منظمة الصحة العالمية يتفقد خدمات جامعة أسوان للوافدين من السودان

07:07 م السبت 03 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

استقبلت مستشفيات جامعة أسوان، اليوم السبت، وفدا رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية، لتفقد الخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعية للوافدين من السودان.

قال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، إن الوفد تفقد أقسام المستشفى وتعرف على الخدمات التي يجري تقديمها بالمجان للأخوة السودانيين الأشقاء والرعايا الأجانب الفارين من الحرب السودانية، والقادمين لأسوان عبر مينائي قسطل وأرقين منذ بداية الحرب وحتى اليوم .

وجه وفد منظمة الصحة العالمية الشكر لإدارة المستشفى وإدارة جامعة أسوان، على كل الخدمات والرعاية الطبية التي يجري تقديمها للوافدين من السودان.

وأضاف الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب بأسوان، أن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها مستشفيات الجامعة تأتي في إطار دور جامعة أسوان وكلية الطب الإقليمي والاستراتيجي فى خدمة المجتمع المحلي والاقليمي، والمشاركة في جهود الدولة لاحتواء تداعيات الحرب السودانية، ومساعدة الأشقاء القادمين من السودان

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان أن المستشفيات استقبلت ما يقرب من 250 مريضا سودانيا بمختلف التخصصات الطبية، كما قامت مستشفيات جامعة أسوان بإرسال قافلة طبية لميناء قسطل البري وبلغ إجمالي عدد الحالات السودانية التي تم توقيع الكشف عليها بميناء قسطل بإجمالي 895 حالة كشف، و74 حالة جراحة وعناية محولة الى مستشفيات جامعة أسوان.

فيديو قد يعجبك: