إعلان

بوتشي وإلقاء.. "بسنت وجنى" شقيقتان تواجهان الإعاقة بالشعر والرياضة في بورسعيد - فيديو

10:46 م الجمعة 02 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - طارق الرفاعي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على الفيسبوك، بثًا مباشرًا، اليوم الجمعة، مع الشقيقتين "بسنت وجنى" اللتان واجهتا الإعاقة البصرية ومشكلة في تأخر النمو بإلقاء الشعر والتمثيل وممارسة الرياضة.
أشارت "ميادة عطية"، والدة الفتاتين، إلى أن عمرها 36 عامًا، وأن "بسنت" عقب ولادتها كانت طبيعية لديها فقط عين أصغر من الأخرى، ثم أراد الله تعالى أن تظهر مياه زرقاء ثم تفقد البصر، بينما "جنى" لاحظوا ضعف نموها ثم اكتشفوا وجود ترسبات كالسيوم في المخ وإصابتها بشلل دماغي.

وأضافت :"حرصت أن بسنت تحفظ القرآن الكريم ثم بدأت إلقاء الشعر والتمثيل واكتشفوها في مسرح المدرسة لأنها لبقة ويثني عليها مدرسيها، وجنى مارست رياضة البوتشي وحصلت تاني الجمهورية وأيضا حصلت على لقب ملكة جمال بورسعيد لذوي الإعاقة في إحدى منافسات بورسعيد".

واختتمت حديثها: "بسنت وجنى نعمة من ربنا ورزق كبير وباب لدخولي الجنة، وبحلم أشوفهم في أفضل حال".

ومن جانبها قالت بسنت أحمد مختار، إلى أنها بدأت إلقاء الشهر من 2 ابتدائي وحصلت على أول جمهوري في الشعر وأفضل ممثلة على مستوى الجمهورية، وهناك شهادات، مضيفة :"بحلم التحق بكلية الحقوق وأكون محامية لأني بحب الاختلاط بالناس وأن يكون لي دور في المجتمع وإذا لم أكن أوفق في الالتحاق بكلية الحقوق أتمنى أن أكون إعلامية".

فيديو قد يعجبك: