إعلان

"ربيع ممطر، موعد حياة، عزيزتي ورد".. 3 أفلام تناقش قضايا إنسانية في أوبرا الإسكندرية - صور

10:52 ص الأحد 28 مايو 2023

الإسكندرية- محمد البدري:

عرضت دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية 3 أفلام تناقش قضايا إنسانية هامة داخل المجتمع المصري هي "موعد حياة، ربيع ممطر، عزيزتي ورد"، في أمسية حفل نادي السينما بالتعاون مع المركز القومي للسينما.

جاء ذلك بحضور الفنانة لبنى ونس، والدكتورة ماجدة الشاذلي رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية والمخرجة مروة الشرقاوي والمخرج أحمد خليل وأدار الندوة الناقد السينمائي أحمد عسر.

وثمنت الفنانة لبني ونس، الأعمال السينمائية المعروضة بالفعالية، لافتة إلى ضرورة تشجيع تلك التجارب الفنية التي تقدم خدمات للمجتمع في مناقشة قضايا هامة.

أضافت أن مستقبل السينما في الشباب الموهوب الذي يقدم مثل هذه الأعمال، حيث يناقش فيلم عزيزتي ورد قضية ختان الإناث وبعض المفاهيم الموروثة بشأنها، وتناول فيلم موعد حياة قضية الوحدة في الكبر والتعامل معها، وفيلم ربيع ممطر الذي تدور فكرته في إطار اجتماعي حول إمرأتان بين جيلين مختلفين تلتقيان في ظروف غامضة وتتطور الأحداث بينهما وتحدث العديد من المفارقات.

وتحدثت عن دورها في فيلم موعد حياة وأهميته والحالة الإنسانية الجميلة التي تتمتع بها الشخصية وأن الإنسان هو الذي يقدم إقرار سعادته بنفسه ولا ينتظرها من الآخرين، فيما اعتبرت أن البطولة ليست في حجم الدور ولكن في أهميته.

وأشارت إلى حبها وتعلقها بمدينة الإسكندرية حيث أمضت سنوات دراستها في المرحلة الجامعية ودرست في كلية الفنون الجميلة بها.

وتحدثت الدكتورة ماجدة الشاذلي عن قضية ختان الإناث التي ناقشها فيلم"عزيزتي ورد" وعن المفاهيم الغير صحيحة لدى بعض الأسر وخاصة في الريف وذلك نتيجة الموروثات والمعتقدات الخاطئة.

وأوضحت أن حملات التوعية من خلال المجلس القومي للمرأة مستمرة وكان لها دور فعال في تقليل النسب أدى إلى انخفاضها بشكل ملحوظ.

وشهدت الفعالية مشاركة المخرجين الشباب مروة الشرقاوى وأحمد خليل متحدثين عن تجربة كل منهم في صناعة فيلمي ربيع ممطر وعزيزتي ورد وحصول الفيلمين على جوائز مختلفة من خلال مشاركتهما في العديد من المهرجانات الفنية المحلية والدولية.

يشار إلى أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية أدرج ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا المصرية خلال الموسم الفني لعامي 2018-2019 بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التي تعبر عن الواقع وتساهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية بما يرسخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعي في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: