إعلان

"الأجانب مش عاوزين يمشوا".. الأقصر كاملة العدد في موسم سياحي استثنائي "صور"

11:26 ص الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تصوير- جلال المسري:

شهدت مدينة الأقصر، منذ بدء عام 2023، موسمًا سياحيًا استثنائيًا، اقتربت خلاله نسبة الإشغال في فنادق المدينة الثابتة والعائمة من الـ100% لأول مرة منذ عدة سنوات، لا سيما منذ بداية جائحة كورونا، حيث تراجعت الحركة السياحية بسببها بشكل كبير.

وتشهد المواقع الأثرية في الأقصر هذه الأيام إقبالًا كبيرًا من جانب السياح الأجانب، والمصريين، الذين يستمتعون بطقس الأقصر الدافئ في أحضان معابد المصريين القدماء، حيث يتوافد آلاف السياح من مختلف الجنسيات يوميًا، على معابد الكرنك والأقصر في البر الشرقي، ومعابد حتشبسوت وهابو والرامسيوم وتمثالي ممنون ومقابر الملوك والملكات والنبلاء في البر الغربي.

ومن أبرز الجنسيات التي تتوافد على الأقصر بأعداد كبيرة خلال هذا الموسم، السياح من جنسيات إنجلترا وأسبانيا وأمريكا وإيطاليا وألمانيا وروسيا واليابان والصين والهند بجانب السياح من الدول العربية والإفريقية، فضلًا عن المصريين.

وساهمت رحلات اليوم الواحد القادمة من المدن السياحية بالبحر الأحمر، في زيادة التدفقات على المواقع الأثرية بشكل ملحوظ في الأقصر، ومن المتوقع أن تستمر التدفقات السياحية بشكل كبير حتى شهر مايو المقبل، لتبدأ بعدها الحركة السياحية في التراجع خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، قبل أن تعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية شهر أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: