إعلان

من مدرسة حكومي في بهتيم إلى ناسا.. من هو الدكتور أحمد سليمان؟

12:16 م الخميس 30 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

لو تصفحنا سير الناجحين من حولنا لوجدنا أن كل واحد منهم لديه قصة حبلى بالمعاناة رافقت بدايته وساهمت بصنع النجاح الذي يعيش فيه الاخفاقات وقود ودافع للمثابرة، هذه الكلمات كانت وصف لطريق نجاح الدكتور أحمد سليمان خريج هندسة شبرا الخيمة بجامعة بنها عام 2009 والذي حصل على الدكتوراه من جامعة كالتك ضمن فريق "ناسا"، حيث تحدى إمكانيات مدرسته الحكومية المتواضعة بإحدى المناطق الشعبية بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، واضعًا قدمه على سلم المجد متسلحًا بالعلم مستهدفًا الحصول على جائزة نوبل.

"الدنيا تفسح الطريق للإنسان الذي يعرف إلى أين هو ذاهب".. كلمات قالها الدكتور أحمد سليمان، واصفًا طريق نجاحه، قائلا: "الحمد لله خلصت الإجراءات الفيدرالية الرسمية وهتنقل لمكتبي الجديد في وكالة ناسا كمهندس وباحث بمختبر "الدفع الصاروخي JPL"، ودكتور زائر بكالتك الأسبوع الجاي إن شاء الله".

وأشار إلى أنه قام بكتابة المقالات والأبحاث المنشورة فى المجلات العلمية الكبيرة، مؤكدًا أن من ناقش رسالته عالم نوبل وعلماء وكالة ناسا وكالتك وحصل على جائزة التميز.

وأضاف الدكتور أحمد سليمان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أحب أنصح من هم أصغر مني أني كنت في تعليم متواضع بمدارس حكومية (بهتيم بشبرا الخيمة) ومن أسرة بسيطة زى كتير مننا، إمكانياتي كانت صفر بالنسبة لأحلامي إني أوصل لأعلى قمة في هرم العلم واستمر وأضيف فيه خلال المقالات وأبحاثنا المنشورة في المجلات العلمية الكبيرة، رحلة مليئة بالتحديات الكثيرة.

الدكتور أحمد سليمان هو خريج هندسة شبرا الخيمة بجامعة بنها عام 2009 من قسم الاتصالات والتكنولوجيا، تم تعيينه في وزارة الكهرباء وبعدها بدأ العمل في الأبحاث العلمية، وحاول تطبيق هذه الأبحاث داخل إحدى محطات الكهرباء فرفض المسئولون، بحجة أنه موظف ولا مجال لتطبيق أبحاث علمية، ونصحه رئيس الشركة في ذلك الوقت بتقديم استقالته، وبعد البحث الطويل والشاق بدأ أبحاثه في المركز القومي للبحوث، ومنه إلى جامعة زويل، ليحصل على الدكتوراه بمعهد "كالتك " ووكالة ناسا.

فيديو قد يعجبك: