إعلان

بالفيديو والصور- أمطار رعدية على الفيوم وانخفاض درجات الحرارة ثالث أيام رمضان

11:37 ص السبت 25 مارس 2023

الفيوم – حسين فتحى:

شهدت محافظة الفيوم، صباح السبت ثالث أيام شهر رمضان الكريم، أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد.

وأغرقت مياه الأمطار الشوارع بمدن وقرى المحافظة وهى المرة الأولى التى تتساقط فيها الأمطار بهذه الشدة خلال العام الحالى.

كما شهدت بحيرة قارون زيادة نسبة المياه الواردة إليها بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ بداية الصباح واستمرت لفترات طويلة.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، وجه كافة رؤساء المدن والقرى بالتواج وسط المواطنين، والعمل على إزالة اثار الامطارو رفع التراكمات مع دفع معدات وسيارات الكسح للتعامل بشكل فوري مع مياه الأمطار .

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن المحافظ شدد على التنسيق الدائم بين مسئولي شركة المياه والصرف الصحي، ورؤساء المدن، وتكثيف الأعمال ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال موجة الأمطار التي تتعرض لها المحافظة تبعاً لظروف الطقس، وكذا التنسيق مع شركة الكهرباء عند حدوث أية أعطال، والعمل على رفع آثار الأمطار أولاً بأول.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن كافة جهود المحافظة بمختلف أجهزتها تتجه نحو رفع آثار الأمطار وتجمعات المياه بمختلف الشوارع والميادين بشتى أنحاء مراكز المحافظة وقراها، لافتاً أن المحافظ وجه بالعمل بشكل جماعي بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية والمتابعة الميدانية، للحفاظ على سلامة المرافق الحيوية، موجهاً بسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين وتذليل كافة العقبات لهم.

وحذر محافظ الفيوم المواطنين بالبعد عن أعمدة الإنارة ومغادرة المنازل القديمة المتهالكة وعدم الأقتراب منها خشية انهيار أجزاء منها بسبب غزارة وشدة أمطار اليوم .

وأكد المهندس محمد عبد الجليل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، انطلاق فرق الشركة بكافة مناطق المحافظة، للعمل على شفط مياه الأمطار من خلال بلاعات الصرف الصحى التى جرى تطهيرها خلال الأيام الماضية فور الإعلان عن سوء الأحوال الجوية، لافتا إلى أن فرق إزالة آثار الأمطار تواجدت فى الشوارع منذ الساعات الأولى من صباح السبت .

فيديو قد يعجبك: