إعلان

"الحسوم" تواصل ضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة - فيديو وصور

04:43 م الثلاثاء 14 مارس 2023

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير: مصراوي

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب محافظة الإسكندرية بأمطار غزيرة، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع قدوم نوة "الحسوم" وسط انخفاض نسبي في درجات الحرارة.

ونقل مصراوي في بث مباشر على صفحته الرسمية على فيسبوك جانبا من موجة أمطار غزيرة في شارع فؤاد بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية.

ونوة الحسوم إحدى النوات الموسمية الممطرة التي تتعرض لها الإسكندرية خلال منتصف شهر مارس في كل عام، وتستمر 7 أيام وتكون غالبا ممطرة.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالشركة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وقرر نافع، وقف الإجازات وبدل الراحات ونشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات وتفريغ بيارات محطات الرفع أول بأول.

وشدد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم للتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، استمرار حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

من جانبه وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

فيديو قد يعجبك: