إعلان

"الجبال تعانق السحاب".. الأجواء الربيعية بسانت كاترين تجذب السائحين - صور

12:01 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجواء ربيعية تعيشها مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، بعد موجات الصقيع التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية، وذلك عقب تحسن الطقس بها وبدء ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا ليسود طقس دافئ نهارا بارد ليلا.

وتشهد المدينة توافد السائحين من مختلف جنسيات العالم، للاستمتاع بطبيعتها الجبلية الخلابة، وزيارة المناطق السياحية المختلفة.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت اليوم الثلاثاء، 500 سائح من مختلف جنسيات العالم، بينهم 400 سائح أجنبي، و100 سائح مصري.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن حالة الطقس بالمدينة في تحسن مستمر، وتبدو الأجواء ربيعية نهارا، وتبدأ درجة الحرارة في الانخفاض ليلا حتى تصل إلى ذروتها في منتصف الليل لتصل إلى 7 درجات بالمدينة، ودرجة واحدة أعلى قمة جبل موسى، وهذه الأجواء تعد مناسبة مقارنة بالفترة الماضية.

وأكد أنه جرى تفويج السائحين طبقًا لبرنامج الرحلة الخاص بكل فوج، وجميعهم بدأوا رحلة الصعود إلى قمة جبل موسى للاستمتاع بمشهد غروب الشمس و البقاء أعلى قمة الجبل على مدار الليل للاستمتاع بمشهد شروق الشمس، وتعانق السحاب مع الجبال وقت الغروب والشروق.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية تتواصل مع كل دليل بدوي خلال فترة الرحلة وخاصة خلال تواجد السائحين على أعلى قمة الجبيل، للتأكد من سلامتهم، وعدم وجود ما يعكر صفو الرحلة، والتأكيد على ارتداء الملابس الثقيلة، وتناول المأكولات والمشروبات التي تمد الجسم بالطاقة، والالتزام بتعليمات الدليل البدوي.

فيديو قد يعجبك: