إعلان

بدء العد التنازلي.. محافظ الإسكندرية يتفقد اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية بفيكتوريا- صور

04:41 م الأربعاء 06 ديسمبر 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مقر اللجنة الانتخابية العامة بكلية فيكتوريا بنطاق حي المنتزه أول، للوقوف على مدى الاستعداد والجاهزية لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر انعقادها أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وأكد الشريف أن هناك تنسيق تام بين المحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية لتجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح الشريف أنه جرى تكليف رؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية والرصد، والمرور على كافة اللجان الانتخابية، لمتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة الإنارة والنظافة.

وأضاف أنه جرى توفير مقاعد ومظلات باللجان، وأماكن وساحات انتظار، ووسائل مناسبة للتهوية، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للتسهيل على الناخبين.

ودعا المحافظ جموع الشعب السكندري للنزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية لممارسة الحق الدستوري في الإدلاء بالصوت الانتخابي، لتعبر الانتخابات عن إرادة المصريين وتطلعاتهم وآمالهم.

يشار إلى أن إجمالي عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و300 ألف ناخب فيما تضم الإسكندرية 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، بواقع 351 مركزًا ومقرًا انتخابيًا و533 لجنة فرعية بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة.

فيديو قد يعجبك: