إعلان

بالصور- جامعة الملك سلمان تطلق قافلة طبية بمدينة دهب

03:34 م الخميس 30 نوفمبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت كلية الطب بجامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، قافلة طبية بمدينة دهب بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية. تحت إشراف الدكتور هانئ شوقي، عميد كليتي الطب والتمريض، وذلك تفعيلًا لدور الجامعة المجتمعي في النطاق المحيط بها.

وحرص طلاب كلية الطب على تجهيز أماكن إجراء الكشف والفحوصات بالأدوات الطبية، لاستقبال المرضى والمواطنين، والعمل على قياس الضغط والسكر، واختبار وظائف الكلى والوزن والطول.

كما أجرى الطلاب العديد من الأنشطة والمحاضرات الارشادية والتوعوية الصحية للمواطنين، والكشف الطبي المجاني، استمرارًا للدور الرائد الذى تؤديه كلية الطب على الصعيدين التعليمي والخدمي لمجتمعها المحيط.

وقال الدكتور أشرف ين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، إن الجامعة بالأنشطة والفعاليات التي من شأنها الاهتمام بالجانب الدراسي ومواكبة التطبيق العملي والبحثي والأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى أن كلية طب الأسنان قامت بتنفيذ العديد من الأنشطة والخدمات المجتمعية على مدار الأيام الماضية.

وأوضح رئيس الجامعة في تصريح اليوم، أن كلية طب الأسنان نظمت ندوة تثقيفية عن العناية بصحة الفم والأسنان والوقاية من أمراض الفم، والآثار السلبية للتدخين وتأثيره على صحة الفم والأسنان، بمشاركة طلاب الجامعة بفرع مدينة شرم الشيخ، وطلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة بفرع الجامعة بمدينة رأس سدر.

وأكد أن فرع الجامعة بمدينة طور سيناء حرص على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لطب الأسنان الأخضر والتنمية المستدامة، بمشاركة 350 طالب من طلاب الكلية بالفرقة الأولى والثالثة، والذين قاموا بعرض 36 ملصق علمي من تصميمهم، وتناول ممارسات وتطبيقات طب الأسنان المختلفة للحفاظ على البيئة، وتقييم جميع الملصقات وتم اعلان الملصقات الفائزة بالخمس مراكز الأولى.

فيديو قد يعجبك: