إعلان

افتتاح المنتدى الأول لقطاع البرامج الفرنكوفونية بجامعة الإسكندرية- صور

12:00 م الخميس 23 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية المنتدى الأول لقطاع البرامج الفرنكوفونية، وذلك للتعريف بالبرامج العلمية والأدبية والتربوية التي يجري تدريسها باللغة الفرنسية بكليات الجامعة المختلفة، والتعريف بالدرجات المزدوجة مع الجامعات الفرنسية.

ويهدف المنتدى لتعزيز التعاون بين الأقسام التي تدرس مواد أدبية أو علمية متخصصة باللغة الفرنسية في بعض كليات الجامعة، وتأصيل وتوسيع روابط التعاون والشراكة بين الجامعة والمؤسسات المعرفية الفرنكوفونية، فضلًا عن استقدام الوافدين من الدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية.

شارك في حضور المنتدى مسئولي البرامج الفرنكوفونية بكليات الجامعة المختلفة، وجامعة سنجور، وقطاع الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، وممثلي بعض المؤسسات المعرفية الفرنكوفونية والطلاب، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض.

وأشارت الدكتورة عبير الوكيل، نائب المدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية ومسئول العلاقات الفرنكوفونية بالجامعة، إلى المحاور الرئيسية للمنتدى التي تناولت اتجاهات التطوير في البرامج العلمية المانحة للدرجات المزدوجة، وعلاقة البرامج المطروحة بمشروعات تطوير التعليم بالدولة، والرؤى المستقبلية التي تصبو إلى خلق فرص حقيقية للتميز.

شهد المنتدى مناقشات ثرية حول دور البرامج العلمية باللغة الفرنسية والدرجات المزدوجة مع الجامعات الفرنسية في تعزيز تنافسية الخريجين في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان