إعلان

تتيح للطلاب استكمال دراستهم بأمريكا.. جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية تعاون جديدة- صور

03:38 م السبت 07 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور مارتن كريسلوف، رئيس جامعة بيس الأمريكية، اليوم السبت، اتفاقية تعاون بين كليتي الأعمال بالجامعتين، وذلك بهدف إنشاء درجات علمية مشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الجامعة صوب تدويل التعليم الجامعي ودعم استراتيجية وخطة التوسع وعمل شراكات مع الجامعات الدولية ذات التصنيف الدولي المتميز.

وقال قنصوه، إن الاتفاقية تتيح للطلاب الدراسة لمدة عامين في كلية الأعمال جامعة الإسكندرية مع الدراسة لمدة عامين بكلية لوبين للأعمال بجامعة بيس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أنه بموجب الاتفاقية سيتمكن الطلاب أيضاً من الالتحاق ببرنامج الماجستير في المحاسبة أو التحليلات المحاسبية بعد الحصول على الدرجة المزدوجة من الجامعتين.

وأوضح قنصوه، أن هذه الاتفاقية تعد فرصة استثنائية للطلاب للحصول على الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية فضلاً عن إكسابهم الخبرات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل الدولي والإقليمي والمحلي.

وأشار الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، أن الكلية لديها 7000 طالب مسجل في برنامج المحاسبة من طلاب المستوي الثالث والرابع، سيتاح لهم الاستفادة من هذه الاتفاقية.

وأوضح الصيفي، أن الكلية حصلت على اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACC، والذي يعد أول برنامج بكالوريوس حكومي مصري معتمد دوليًا، مشيرًا إلى أن جامعة بيس الأمريكية تعد من الجامعات المرموقة التي تأسست عام 1906، ولديها ثلاثة فروع جامعية في ثلاثة مواقع استراتيجية في مدينة نيويورك وما حولها.

شهد توقيع الاتفاقية كل من الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعيد علام، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور السيد الصيفي، عميد كلية الأعمال، والدكتورة أمنية ياقوت، وكيل كلية الأعمال للدراسات العليا والبحوث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان