إعلان

دعمًا للأكثر احتياجًا.. مبادرة لتوزيع وجبات "أرز وسمك" في كفر الشيخ - صور

02:09 م الإثنين 23 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ضرب أهالي بمدينة برج البرلس في كفر الشيخ المثل في التعاون والمساعدة بين بعضهم البعض بتدشين مبادرة لتوفير وجبات غذائية "أرز وسمك" أسبوعيًا وتوزيعها على أكثر من 100 أسرة من مستحقي الدعم على مدار شهرين في إطار التواصل المجتمعي بين أهالي المدينة الساحلية والأسر الأكثر احتياجًا.

ياسر رزق، عضو المبادرة من أبناء مدينة برج البرلس في كفر الشيخ أكد لـ"مصراوي" أن المبادرة لا تنتمي إلى كيان خيري يتبع أي جهة حكومية، وتتكون من مجموعة من الأهالي كل واحد منهم صاحب عمل ما بين تجار خضروات، وأسماك، وعمال عاديين بمجهودهم، وعلى نفقتهم الخاصة كنوع من التعاون بين أهالي برج البرلس، وبعضهم البعض وتقدم وجبات "أرز وسمك" ومشتقاتها.

وأوضح عضو المبادرة أن أعضاء المبادرة كل واحد منهم في بداية تدشين المبادرة خصصوا جزء من هامش ربحهم من أعمالهم الخاصة بجانب دعم أهل الخير من كبار التجار في توفير الأسماك من أجل توزيعها على 150 أسرة مستفيدين من تلك المبادرة فيما يجرى التوزيع بكل عناية ودقة.

ولفت إيهاب شادي، تاجر من أبناء برج البرلس، وعضو المبادرة إلى أنه يجرى تجهيز الوجبات في مطلع كل أسبوع بعد توفير الخامات المستخدمة في تجهيزات طهيها مثل الأرز، والزيت، والخضروات، والأسماك، ويجرى توفيرها على نفقتهم الخاصة بمشاركة تجار أسماك، والخضروات من أصحاب العمل الخيري.

وكشف أن السبب الرئيسي لتدشين المبادرة بعد رصد أعضائها المكونة من ياسر رزق، وتامر ممدوح، وفوزي عبدربه النيل، وسيد عبيدي بجانبه شخصه عضوًا في المبادرة معاناة العديد من الأسر يحتاجون للمساعدة والوقوف بجوارهم، وكعادة أبناء برج البرلس قرروا عمل المبادرة على نفقتهم الخاصة بحسب مقدرتهم بجانب دعم أهل الخير كبار التجار لتوفير الأسماك، والخضروات.

أما عضو المبادرة تامر ممدوح، شيف، من أبناء مدينة برج البرلس، قال إن المبادرة جرى تدشينها في البداية بعدد 30 وجبة "أرز وسمك"، بعدما رصدوا كأعضاء المبادرة وجود أعداد كبيرة والسبب الرئيسي في اكتشاف تلك الحالات المستحقة عندما ظهروا خلال توزيع وجبات خاصة بكفارة يمين، ووفق ذلك جرى حصر الأسر المستحقة، وتجهيز 150 وجبة لتوزيعها عليهم.

فيديو قد يعجبك: