إعلان

بالصور- وزير التعاون الكندي يفترش الأرض مع الفلاحين في كفر الشيخ

04:12 م السبت 13 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت زيارة وزير التعاون والتنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان، اليوم السبت، لمحافظة كفر الشيخ، رفقة لويس دوما السفير الكندي في مصر، افتراشه الأرض مع المزارعين في مركز مطوبس، للاستماع لهم حول نجاح تجربة المدارس الحقلية "ذرة وسمسم ودورن"، وذلك بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه عمرو البشبيشي.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الفاو والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في مصر.

وأعرب المزارعون المستفيدون من المدارس الحقلية أبناء قرية السيد البدوي، التابعة لمركز مطوبس، خلال لقائهم بالوزير الكندي، عن سعادتهم بالتجربة، ومدى استفادتهم من تجربة الزراعة الحديثة، فيما استمع محافظ كفر الشيخ لعدد من الطلبات الخاصة بالقرية ووجه بسرعة حلها.

وكان محافظ كفر الشيخ، استقبل اليوم السبت، ونائبه عمرو البشبيشي، وزير التعاون والتنمية الدولية الكندي، لتفقد المدارس الحقلية المذكورة، بقرية السيد البدوي، التابعة لمركز مطوبس، وذلك للتعرف على قصص النجاح في تلك المدارس، وآثارها الإيجابية، لتعميمها بالمناطق القريبة من البحر المتوسط لتقليل ملوحة التربة، وتحسين الصرف، وزيادة الإنتاجية للمحاصيل.

فيديو قد يعجبك: