إعلان

محافظ أسوان: الباب مفتوح أمام جميع الفنانين للمشاركة فى مشروع الهوية البصرية

03:10 م الخميس 28 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على دعمه من أبناء المحافظة من الفنانين الشباب الذين سيكون لهم مستقبل واعد لما يمتلكونه من مواهب إبداعية وابتكارات فنية تؤهلهم لتحقيق ذلك، وخاصة فى إطار مشروع الهوية البصرية الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحتفالية ختام " أسبوع الصعيد " خلال ديسمبر الماضي. جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ اليوم الخميس، مع الفنانين مها جميل، وعلى عبد الفتاح أبناء أسوان وأعضاء نقابة الفنانين التشكيليين.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن الباب مفتوح أمام مها جميل وعلى عبد الفتاح وكافة الفنانين من أبناء المحافظة للمشاركة فى مشروع الهوية البصرية من خلال تنفيذ عدد من الجداريات واللوحات الفنية المتنوعة داخل الشوارع الرئيسية والداخلية ضمن مراحل أعمال التطوير والتجميل لإبراز التراث والفن والثقافة الأسوانية الأصيلة ، ومزجها بكافة الثقافات والفنون المتعاقبة باعتبارها مركز تلاقي الحضارات على مر العصور.

وأكد أنه سيقدم جميع التسهيلات لإفتتاح فرع لنقابة الفنانين التشكيليين بأسوان، إستجابة لطلب الدكتورة صفية القبانى النقيب العام للفنانين التشكيليين مما يساهم فى توحيد الجهود وفتح قنوات الإتصال بشكل مباشر بين المحافظ والجهات التنفيذية من جانب ، والنقابة والفنانين من جانب أخر، بالإضافة إلى تقديم خدماتها ورعايتها لأبنائها من أعضاء النقابة على مستوى المحافظة.

وخلال اللقاء عرض الفنانين الرؤى والأفكار والتصميمات المتجسدة فى عدد من اللوحات والمجسمات الفنية التى يمكن استثمارها فى تجميل الشوارع والميادين والمواقع الحيوية المناسبة لوضع أسوان فى المكانة التى تليق بها كمقصد سياحى دولي، وأيضا أيقونة للثقافات والتراث الأصيل المتنوع.

وفي ختام اللقاء أهدى الفنانين محافظ أسوان بورترية يجسد صورة شخصية للمحافظ تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم لدعمه لهم، وللفنانين بشكل عام إيمانا منه بدور الفن في رقي وتحضر الشعوب .

والجدير بالذكر بأن الفنانين التشكيليين مها جميل وعلى عبد الفتاح يعملان في مجال "فن الجداريات والميادين"، حيث نفذا مئات الجداريات والميادين بمختلف محافظات الجمهورية، كما شاركا فى عدد من المبادرات منها مبادرة "أنت مش لوحدك كلنا جمبك" لمستشفيات مصر، وبعض المبادرات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان