إعلان

بالصور- ارتفاع حصيلة توريد القمح لصوامع وشون أسيوط إلى 169 ألف طن

12:34 م السبت 02 يوليو 2022

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت، عن ارتفاع توريد القمح للصوامع والشون بمراكز المحافظة إلى 169 ألف و132 طن تم توريدها من المزارعين منذ بدء موسم توريد الأقماح وحتى الآن؛ مؤكدًا على انتظام سير عملية التوريد دون معوقات.
وأكد محافظ أسيوط، حرص المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتوريد أكبر كمية من الأقماح هذا العام مشيرًا إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة للتوريد بالصوامع والشون بمختلف مراكز المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى زيادة كميات القمح الموردة بشكل سريع ودوري خاصة مع استمرار أعمال الحصاد في مختلف قرى ومراكز المحافظة لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين التموين والزراعة وكافة الجهات المعنية وتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتجار وتكثيف حملات الرقابة على الطرق لمنع خروج أي كميات من القمح خارج نطاق المحافظة.

وقالت المهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه يجرى أعمال توريد محصول القمح متواصلة حتى انتهاء من موسم التوريد في 30 أغسطس 2022 أو انتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز؛ مشيرة إلى توريد 79955 طن و364 كجم لشون البنك الزراعي المصري وحوالي 31349 طن و624 كجم للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) كما استقبلت المصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر بمركز أبنوب 47735 طن وتوريد 8058 طن لشركة الوحدة لطحن الغلال بالإضافة إلى استقبال 2032 طن لإنتاج التقاوي وشركات منتجة بإجمالي 169 ألف و132 طن.

وأكدت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، على التنسيق مع محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة لمتابعة لجان فرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها بجميع الشون والصوامع وضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم حيث يبلغ سعر الأردب 885 جنيه زنة 150 كجم بدرجة نظافة 23.5 قيراط وذلك طبقا لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية وأقرته والحوافر التي أقرتها الدولة لموسم توريد القمح 2022.

جدير بالذكر أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بمحافظة أسيوط بلغت 230 ألف فدان موزعة على مراكز المحافظة المختلفة ومن المتوقع إنتاج 403 ألف طن أقماح خلال الموسم الحالي وقد تم تجهيز 30 موقعا تخزينيًا ما بين "شون وهناجر ومراكز تجميع وصوامع.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market