إعلان

الرايات الحمراء ترفرف على شواطئ غرب الإسكندرية.. ماذا يحدث؟

11:09 ص الخميس 14 يوليو 2022

رفع الرايات الحمراء بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمو

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

أصدرت الجهات المختصة في الإسكندرية تحذيرات للمصطافين بشأن النزول إلى البحر في عدد من الشواطئ بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، مع قرار برفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي والرايات الصفراء بشواطئ القطاع الشرقي للمحافظة.

وحددت الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ، مناطق رفع الرايات الحمراء أمام المصطافين بداية من شواطئ العجمي وصولا لعدد من قرى طريق الساحل الشمالي، في إشارة لخطورة السباحة في تلك المناطق بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج لليوم الثاني على التوالي.

وتعد الرايات تعتبر وسيلة تحذير عاجلة للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعتبر الرايات الحمراء دليلًا على عدم النزول إلى البحر نهائياً، بينما تعتبر الرايات الصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، أما الرايات الخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وأطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف صافرات التحذير على شواطئها محذرة من خطورة السباحة خاصة في شواطئ العجمي وغرب المدينة، وارتفعت الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي، بينما ارتفعت الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي يجاورها لافتات التحذير.

وأعلن اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حالة التأهب، والتي تضمنت التأكيد على تواجد عمال أبراج المراقبة في أماكنهم بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ ومنع نزول البدالات، وعدم التوغل في مياه الشواطئ ذات المواجهات المفتوحة وخاصة في منطقة العجمي.

ووجه رئيس الإدارة مراقبي الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة.

من جانبه أهاب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أهاب بالمصطافين والرواد الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.

كما وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطئ واتخاذ إجراءات صارمة بسبب ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، وذلك بهدف الحفاظ على أرواح المصطافين.

فيديو قد يعجبك: