إعلان

وزارة التضامن الاجتماعي تدعم جنوب سيناء بـ75 مليون جنيه

03:44 م الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لمتابعة تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة ومحافظة جنوب سيناء، وذلك في ظل استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستقبال مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن وزيرة التضامن الاجتماعي، وافقت على دعم المحافظة بنحو 75 مليون جنيه، بواقع 35 مليون جنيه لدعم وتطوير قرية التراث بمدينة شرم الشيخ لجذب سياحة سباقات الهجن العربية الأصيلة، وإنشاء معرض دائم للمنتجات اليدوية والأثاث بمدينة الطور لخدمة الأسر المنتجة بالمحافظة وتمكينهم اقتصاديا، وإقامة معرض آخر في مدينة شرم الشيخ.

وتابع المحافظ في تصريح لـ"مصراوي"، أنه جرى رصد 40 مليون جنيه لتمويل عدد من المشروعات متناهية الصغر الخدمية، والتنموية، ومشروعات التمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة، وخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة جنوب سيناء.

وأكد أن وزيرة التضامن الاجتماعي وافقت على زيادة مخصصات مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بقيمة 7 ملايين جنيه، بينهم 2,5 مليون جنيه لتطوير العمارة السكنية " دار المغتربين" التي تعد بيت الطلبة بمدينة طور سيناء، و4,5 مليون جنيه لتطوير مركز التكوين المهني، و9 ملايين لدعم وتطوير مركز التأهيل الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الطور.

كما أشار إلى موافقة وزيرة التضامن الاجتماعي،على تمويل عدد من المشروعات مثل حفر الآبار بالوديان، وتطوير المعسكر الدولي التابع لجمعية الهلال الأحمر بجنوب سيناء، ودعم المحافظة بـ8 فصول ذكية من مدارس الفصل الواحد بالوديان، للقضاء على ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم.

فيديو قد يعجبك: