إعلان

توريد 33 ألف طن قمح لصوامع الإسكندرية - صور

03:21 م الخميس 19 مايو 2022

اللواء محمد الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، استقبال صوامع ومخازن المحافظة 33 ألفا و444 طن قمح منذ بداية موسم حصاد الذهب الأصفر، طبقًا للمواصفات الفنية المعتمدة.

وأوضح المحافظ أنه منذ بداية موسم توريد القمح وحتى أمس جرى 25120 فدان و17 قيراط من إجمالي المساحات المنزرعة بالقمح والتي تبلغ نحو 72573 فدان.

وأشار الشريف إلى اتخاذ كافة الإجراءات لاستلام أكبر كمية حفاظًا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، مشددًا على ضرورة اتباع كافة إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح.

وأشاد المحافظ بالدور الفعال الذي تقوم به اللجان المتخصصة من مديرية التموين الإسكندرية لتحديد نوعية القمح المورد، مؤكدا أن عمليات توريد القمح تسير بدون أية مشاكل ودون عقبات.

ووفقا لمديرية التموين، تضم الإسكندرية 7 مواقع تخزينية مجهزة لتوريد القمح بسعة إجمالية تبلغ نحو 183.5 ألف طن، تتوزع بواقع 4 صوامع و3 بناكر، في مناطق "برج العرب وكينج مريوط والعامرية".

وتبلغ إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح في الإسكندرية هذا العام نحو 73 ألف فدان، ومن المستهدف توريد من 120 إلى 130 ألف طن قمح - بحسب التموين.

وتواصل 6 لجان متخصصة من التموين عملها ليلاً ونهاراً في استقبال القمح ومتابعة آخر مستجدات عمليات التوريد لضمان توريد أكبر كمية من المحصول الاستراتيجي المرتبط برغيف الخبز.

فيديو قد يعجبك: