إعلان

"إلحقنا يا عمو".. كيف أنقذت الحماية المدنية الشقيقين "يزن" و"زهير" من الموت في أسانسير بأسيوط؟

04:28 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

قوات الحماية المدنية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

يزن وزهير شقيقان لم يتجاوز عمر أكبرهما الـ9 أعوام، ملأت وجههما ابتسامة بعد موافقة الأب على السماح لهما بالنزول لشراء الحلوى من محل مجاور، استقلا الأسانسير بأحد الأبراج السكنية بمنطقة حى غرب مدينة أسيوط ليتوجها لشراء.

أغلق الطفلان باب الشقة وراءهما، وضغطا على زَرَّ المصعد الكهربائي، لحظات قليلة ثم يدخلان والضغط عليه مرة أخرى للنزول إلى الطابق الأرضي؛ إلا أن الرعب تملكهما عندما اكتشفا أنهما محبوسين داخل الأسانسير نتيجة تعطله أثناء الهبوط.

بدأت مشاعر الخوف والقلق تسيطر على وجه الطفلين بعد تعطل المصعد بهما ليرتفع صوتيهما بالصراخ والبكاء.. "إلحقنا يا بابا إلحقنا يا عمو الأسانسير عطلان".. بعد مرور عدة دقائق شعر الأب بحالة من القلق نتيجة تأخر الطفلين ليقرر النزول إلى الشارع للبحث عنهما وفور فتح باب شقته سمع صوت صراخهما.

توجه الأب مسرعًا نحو الباب المتوقف أمامه المصعد، وبعد محاولات فاشلة من الأب وبواب العقار لإنقاذ الطفلين المحبوسين، تواصل الأب مع النجدة لإنقاذ طفليه.

ووصلت الحماية المدنية إلى العقار ونجحت فى سحب المصعد المعطل وإنقاذ الطفلين بحالة جيدة، وذلك لسرعة الاستجابة وانتقال القوات والتعامل الفورى مع البلاغ وهو ما لاقى استحسان ورضا المواطنين الذين تجمعوا للمساعدة.

كان اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من النجدة بتعطل اسانسير ببرج سكني بميدان ستي وبداخلهم " يزن. ن. م" 7 أعوام، و شقيقه " زهير" 9 أعوام.

انتقل على الفور إلى موقع الحادث ضباط القسم الإسعاف وقوات الإنقاذ السريع والحماية المدنية ونجحت القوات في إخراج الطفلين قبل تعرضهما للاختناق، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: