إعلان

مكتبة الإسكندرية وجامعة سنجور يطلقان منتدى "المستقبل ينتمي إلى إفريقيا" الدولي

02:57 م السبت 17 ديسمبر 2022

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم جامعة سنجور بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية الإصدار الأول من المنتدى الدولي المشترك بعنوان "المستقبل ينتمي إلى إفريقيا"، غدا الأحد، بالشراكة مع الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في مصر ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي برعاية كل من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) والقنصلية الفرنسية في الإسكندرية واتحاد الجامعات الأفريقية.


وتعقد فعاليات المنتدى في الفترة من ١٨ إلى ٢٠ ديسمبر الجاري بمقر جامعة سنجور ومكتبة الإسكندرية، ويُنظَم القسم الأول من الفعاليات بجامعة سنجور يومي ١٨ و ١٩ ديسمبر في شكل معرض مهني"Business Days" الهدف منه تسهيل الاندماج المهني لطلاب جامعة سنجور من خلال إقامة روابط مع الشركات الكبرى العاملة في مصر أو إفريقيا بشكل عام، ويختتم بحفل استقبال في القنصلية الفرنسية بالإسكندرية.

وتستصيف مكتبة الإسكندرية القسم الثاني من الفعاليات في٢٠ ديسمبر الجاري في شكل مؤتمر دولي تحت شعار "المستقبل ينتمي لإفريقيا: رسم الطريق وخلق آفاق جديدة للتعليم".

وذكر بيان عن جامعة سنجور الفرنكوفونية أن المؤتمر سيكون فرصة لمناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بسوق العمل والتعليم واتجاهات إصلاح التعليم العالي والتنمية المهنية. كما سيصاحب المؤتمر معرض للشركات نفسها مفتوح لجميع طلاب جامعات الإسكندرية.

وأوضح أن المؤتنر يتيح التقاء الطلاب بالشركات التعرف على فرص العمل الممكنة كما يتيح لهم أن يكونوا على اتصال مباشر بممثلي الشركات، ويسمح للشركات المشاركة بتقديم مختلف الأنشطة للطلاب، لا سيما في إفريقيا، ومن ثم تحديد الطلبة المتوقع التعاون معهم في المستقبل، كما يوفر الحدث بأكمله فرص تبادل للخبرات في شكل "موائد مستديرة" أو "مؤتمرات" موجهة لجميع المشاركين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة لوجود مجموعة من ورش العمل المتخصصة التي ستُقَدم بطرق متقدمة وعملية، حيث تتيح للطلاب الاستعداد بشكل أفضل للتوظيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان