إعلان

10 شروط لدخول مصر عبر الموانئ والمطارات والمعابر البرية تبدأ اليوم

11:10 ص السبت 22 يناير 2022

الهيئة العامة للموانئ البحرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تبدأ الهيئة العامة للموانئ البحرية، اليوم السبت، تطبيق 10 اشتراطات وضوابط جديدة أقرتها وزارة الصحة والسكان للدخول إلى الأراضي المصرية.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة أنه يشترط لدخول الأراضي المصرية:

- الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، أو من هيئة الدواء المصرية.

- مرور 14 يومًا على التطعيم بالجرعة الثانية بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين، أو 14 يومًا على الأقل من التطعيم باللقاحات المقرر لها جرعة واحدة قبل الوصول للأراضي المصرية.

- في حال عدم وجود شهادة تفيد تلقى اللقاح، يشترط أن يكون القادم للبلاد حائزًا على شهادة تفيد سلبيته لفيروس كورونا، من خلال الفحوصات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان «PCR- Antigen Rapid Test- ID NOW»، ويكون الفحص قبل الوصول إلى المنافذ المصرية بـ72 ساعة، ويستثنى الأطفال دون الـ12عامًا.

- إيقاف العمل بإجراء تحليل الـID NOW COVID-19 test للقادمين من دول جنوب أفريقيا، بوتسوانا، موزمبيق، ناميبيا، ليسوتو، زيمبابوى، واسواتينى، وذلك طبقًا لتعليمات وزير الصحة.

- في حال عدم مطابقة شهادة التطعيم، أو شهادة الفحص التي يحملها الراكب للضوابط المقررة يجري إجراء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

- فى حالة إيجابية الفحص بالنسبة لغير المصريين، يجري تأكيد الفحص المعملي باستخدام اختبار ID NOW.

- القادمون عبر المطارات السياحية "شرم الشيخ، طابا، والغردقة، ومرسى علم، والأقصر، وأسوان" يشترط أن يكون القادم حائزًا لشهادة التطعيم ضد فيروس كورونا طبقًا للشروط والضوابط العالمية.

- في حال عدم وجود شهادة تفيد تلقى اللقاح يشترط أن يكون حائزًا على شهادة تفيد سلبية الفحص لفيروس كورونا.

- في حالة عدم مطابقة شهادة التطعيم، أو شهادة الفحص التي يحملها الراكب للضوابط المقررة يجري إجراء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

- عند إيجابية الفحص يسمح للقادمين بالعزل الذاتي لمدة 5 أيام في فندق الإقامة مع إجراء فحص PCR في اليوم السادس.

- فى حالة عدم وجود أعراض للمرض وجاءت نتيجة الـPCR سلبية يسمح لهم بإنهاء العزل، أما إذا كانت النتيجة إيجابية يستمر العزل فترة 5 أيام أخرى ثم يجري إنهاء العزل دون الحاجة لإجراء فحص آخر.

فيديو قد يعجبك: