إعلان

صور.. انطلاق مبادرة "بيت يحمينى" لإعمار منازل قرية الأخيضر في سوهاج

04:05 م الإثنين 17 يناير 2022

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أعلن الدكتور محمد عبدالجليل، مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير، انطلاق مبادرة "بيت يحميني" بقرية الأخيضر بمركز المراغة شمالي محافظة سوهاج بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية؛ لتنمية وتطوير وإعادة إعمار منازل القرية المتهالكة.

أوضح "عبدالجليل" في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن مبادرة "بيت يحميني" تستهدف إعادة إعمار 35 من المنازل المتهالكة بالقرية، منها 14 هدم وإعادة بناء بالكامل و21 منزل رفع كفاءة، والتي تشمل عمل سقف للمنازل بالخرسانة المسلحة والتشطيب.

أشار مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير إلى أنه جرى ضمن المبادرة إطلاق حملة توعية موسعة حول أهم القضايا الحياتية الملحة ومنها الزواج المبكر وارتفاع معدلات الطلاق والزيادة السكانية، لافتًا إلى أنه جرى توزيع مساعدات عينية عبارة عن 1500 كرتونة مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجًا داخل القرية.

أضاف "عبدالجليل" أن أعمال إعادة إعمار قرية الأخيضر انطلقت بتنظيم قافلة طبية للكشف على أهالي القرية وصرف العلاج وعمل النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، والتي نجحت في توقيع الكشف على عيون 493 من الأهالي وتشخيص احتياج عدد 85 لجراحات عيون، واحتياج 145 لنظارات طبية.

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي