إعلان

صور.. إقبال ضعيف على محلات الفسيخ خلال شم النسيم في أسوان

03:48 م الأحد 02 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

شهدت محلات بيع الفسيخ بأسوان، اليوم الأحد، إقبالًا محدودًا للغاية من المواطنين بسبب أزمة كورونا وشهر رمضان وقرارات محافظ أسوان بإغلاق الحدائق والمتنزهات خلال عيد شم النسيم .

وقال إسماعيل حجاجي، نقيب الصيادين بأسوان، و تاجر فسيخ بالجملة، أن حركة بيع الفسيخ شهدت تراجع كبير للموسم الثاني على التوالي، على الرغم من انخفاض الأسعار بنسبة 30% بسبب أزمة كورونا، وقرار المحافظ بوقف الرحلات النيلية وإغلاق الحدائق والمتنزهات خلال عيد شم النسيم.

وأضاف أنه كتاجر جملة انخفضت نسبة مبيعاته هذا الموسم بنسبة تصل الى 70% في ثاني أسوأ موسم بعد العام الماضي.

وأكمل محمد خليفة صاحب محل فسيخ، إن الفسيخ الأسوانى مشهور بجودته ومذاقه المميز، كما أن أسماك الفسيخ والملوحة فى أسوان لا مثيل لها في باقي المحافظات الأخرى، لافتاً إلى أن العاملين في الفسيخ الأسواني يتميزون بمهارة طرق تحضير وتخزين الفسيخ، حتى أن حالات التسمم لا يمكن أن تقع من أسماك الملوحة النيلية لأنها تعيش في ماء عذب، وتحفظ بإضافة كميات كبيرة من الملح لها، بينما تقع حالات التسمم في الفسيخ الحبرى مثل "البوري والرنجة" لأنها أسماك بحرية لا تقبل الملح عندما يضاف إليها أثناء فترة التخزين.

وأضاف أن عيد شم النسيم، كان يعد أكبر موسم لبيع الفسيخ، وكنا ننتظره بفارغ الصبر، لارتباط العيد بأكل الفسيخ والأسماك، ولكن للأسف هذا العام بسبب كورونا وتزامن العيد خلال شهر رمضان انخفضت المبيعات بشكل كبير جدا رغم اننا خفضنا الاسعار للنص، إلا أن ذلك لم يؤثر في زيادة المبيعات .

فيديو قد يعجبك: