إعلان

اليوم.. دير سانت كاترين يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين

10:09 ص الإثنين 10 مايو 2021

دير سانت كاترين - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت إدارة دير سانت كاترين بجنوب سيناء، إعادة فتح أبوابه لاستقبال الزائرين اعتبارًا من اليوم الإثنين، بعد غلقه لأكثر من 5 شهور، ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الدير برئاسة الأنبا ديمتري دميانوس.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن الأنبا ديمتري دميانوس، رئيس دير سانت كاترين، أرسل خطابًا إلى منطقة أثار سانت كاترين، و قيادة الأمن الوطني بكاترين، ورئيس شرطة السياحة والأثار، ومأمور قسم شرطة سانت كاترين، و رئيس الوحدة المحلية بمدينة سانت كاترين، يفيد فتح الدير أما السائحين وزوار المدينة اعتبارًا من اليوم، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ ذلك.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم، أن دير سانت كاترين فتح أبوابه لاستقبال الزائرين جزئيًا وليس كليًا، أي يستقبل الدير الزائرين على مدار الأسبوع مما عدا يومي الأحد والجمعة، وأيام الأعياد.

وأكد رئيس المدينة أن مواعيد الزيارة تكون بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف صباحًا، أي لمدة ساعتين ونصف فقط في اليوم، والأماكن المسموح بزيارتها داخل الدير هي: بئر شعيب، الشجرة العليقة، والقاعة المتحفية، مع التزام جميع الزائرين بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأشار رئيس المدينة إلى أن دير سانت كاترين مغلق ولم يستقبل الزائرين منذ أكثر من 5 شهور، مع بداية الموجة الثانية لجائحة كورونا، وذلك حرصًا على صحة وسلامة رهبان الدير.

وأضاف أنه يجرى تعقيم الدير من الداخل وتعقيم محيط الدير باستمرار، بالتنسيق مع رهبان الدير والأجهزة الأمنية بالمحافظة، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوحدة المحلية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، كما يجري إمداد وتزويد الرهبان بكل ما يحتاجون إليه من مواد غذائية وغيرها.

قرار فتح  دير سانت كاترين

فيديو قد يعجبك: