إعلان

وزير التنمية المحلية يجتمع بمحافظ القليوبية لمتابعة الخطة الاستثمارية

02:03 م الثلاثاء 27 أبريل 2021

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بمقر الوزارة.

وشهد اللقاء متابعة المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظة، والتي تهم المواطنين في كافة المجالات الخدمية والحيوية، واستعرض الوزير المشروعات المقترحة فى الخطة الاستثمارية للعام المالى المقبل، وكذا الموقف التنفيذي للخطط الاستثمارية لعام 2020 -2021.

واستعرض اللواء محمود شعراوي واللواء عبدالحميد الهجان جهود المحافظة في تحسين مستوى خدمة النظافة ورفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة بما يحقق رضا المواطنين ويساعد في الحفاظ على صحتهم، وجرى مناقشة موقف قطع الأراضي اللازمة لإقامة مصانع لتدوير المخلفات الصلبة ومحطات وسيطة وخلايا الدفن الصحي الآمن للمخلفات، وجهود التعامل مع مخلفات الهدم والبناء بالمحافظة والتعاون مع بعض الشركاء الدوليين في هذا الملف على أرض القليوبية .

وشهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات المخططة الجاري تنفيذها في إطار برنامج تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار اللواء عبدالحميد الهجان أنه يجري تنفيذ 9 مشروعات لإنشاء المجمعات الخدمية الحكومية، وجرى توفير قطع الأراضي المطلوبة لتنفيذ المجمع الحكومي، بالإضافة إلى توفير 27 قطعة أرض أخرى لمحطات الرفع والمعالجة لمشروعات الصرف الصحى، مشيرًا إلى جهود المحافظة في رصد المباني الخدمية بالقرى المستهدفة والتي تبلغ 161 بالقرى الأم و211 مبنى بالقرى التوابع .

واستعرض اللواء الهجان، نتائج الحملات التي جرى القيام بها لمتابعة تطبيق الإجراءات، مشيرًا إلى أنه جرى خلال 4 أيام ضبط 888 شيشة وتحرير 720 محضر مخالفة لعدم ارتداء كمامة بالإضافة إلى غلق 51 مقهى.

فيديو قد يعجبك: