إعلان

بـ30 شابًا وفتاة.. تدشين مبادرة لـ"تجميل الأيتام" في كفر الشيخ - صور

04:34 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، تدشين مبادرة خيرية تشمل تجميل الأطفال الأيتام نزلاء دور الأيتام التابعة للمديرية، وذلك بالتنسيق مع مجموعة يقودها مصفف شعر من أبناء مركز الحامول.

أكد المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه جرى عمل تجريبي لتنفيذ الفكرة خلال الفترة الماضية لبيان مدى نجاحها، وكيفية تأقلم الأطفال الأيتام مع منفذي المبادرة، وبعد نجاح العمل التجريبي نجحت الفكرة، وجرى تخصيص يوم واحد شهريًا لتجميل الأيتام.

قال إن السبب الرئيسي وراء الموافقة على تدشين الفكرة، كانت بتوجيهات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بضرورة توفير كل ما يهم الأيتام ورعايتهم، بناء على تعليمات القيادة السياسية على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخصوص ذلك خاصة بعد تصريحاته الأخيرة حول الاهتمام بالأيتام، وذوي القدرات الخاصة.

في السياق أكد محمد مصطفى هجرس، مصفف الشعر، وأحد أبناء محافظة كفر الشيخ، وقائد المبادرة لـ"مصراوي"، أنه بعد حصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة مصففي الشعر من خلال مهرجان "صناع الجمال" الذي أقيم بدار المركبات بالقوات المسلحة بالقاهرة، قرر تخصيص يوم واحد شهريًا لتنفيذ المبادرة دون الحصول على مقابل.

لفت قائد المبادرة إلى أنه تواصل مع مسئولي محافظة كفر الشيخ، والمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، لعرض الفكرة عليهم، ورحبوا بها وجرى تنفيذها فعليًا على أرض الواقع، وبعد عملية التنفيذ شارك في المبادرة حوالي 30 شابًا، وفتاة، يعملون في مجالات التجميل المختلفة ما بين الحلاقة، وتصفيف الشعر.

أوضح أنه بعد نجاح تلك التجربة، فقرر فتح الباب لكل صاحب مهنة تتعلق بالمجال، ويسعى في خدمة الأيتام بالانضمام لفريق المبادرة، لتخصيص فريق في كل مركز يقيمون فيه من أجل تعميم الفكرة على مستوى المحافظة، ويستطيع كل فريق تنفيذ الفكرة في دور الأيتام الموجودة في المراكز التي يقيمون بها.

قال إن نظام المبادرة يختص الشباب أعضاء المبادرة بالأطفال الذكور، والفتيات عضوات المبادرة يختص بتجميل الفتيات من هؤلاء، والعمل يكون بأدوات تجميل، ونظافة عبارة عن تبرع من محال تجميل، وأهالي دعمًا منهم لفريق المبادرة لاستخدامها في عمل المبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان