إعلان

لرفع الكفاءة.. ٣ ملايين جنيه مشروعات بحثية لـ "علوم سوهاج"

12:04 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

أعلنت جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، حصول كلية العلوم على عدد من المشروعات البحثية، مقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بقيمة ٣ ملايين و500 ألف جنيه، وذلك تفعيلًا لمبادرة Science Up والتي تهدف إلى رفع كفاءة معامل البحوث والتطوير بالجامعات المصرية خاصة بكليات العلوم.

وتأتى المبادرة في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية، تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ٢٠٣٠.

كما تهدف المبادرة إلى تهيئة بيئة مشجعة للبحث العلمي وربطه باحتياجات المجتمع، وإيجاد حلول سريعة للمشاكل الملحة، وذلك من خلال تطوير المعامل في مختلف أقسام الكلية وتوفير منح بحثية خاصة في مجال الرياضيات والفيزياء، بالإضافة إلى تنفيذ برامج لاحتضان النوابغ في الكليات العملية.

وقال الدكتور أحمد فكري، القائم بأعمال عميد كلية العلوم إنه جرى الحصول على مشروع شراء جهاز مولد النيتروجين السائل بمبلغ ٢ مليون جنيه، والذي يساهم في خدمة مختلف البحوث العلمية والتطبيقية في الجامعة مثل "الفيزياء، الكيمياء، البيولوجي، الصيدلة، الطب البشري والبيطري وعلم الفيروسات".

وأضاف "فكري" أن الكلية حصلت أيضًا على 15 مشروعًا بحثيًا متنوعًا بإجمالي تكلفة مليون و500 ألف جنيه، وذلك لإجراء أبحاث علمية متقدمة في العلوم الأساسية، مشيرًا إلى أن كل مشروع بحثي تبلغ تكلفته ١٠٠ ألف جنيه، وجرى تقسيمها إلى ٦مشروعات بقسم الفيزياء و٩ مشروعات بقسم الرياضيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان