إعلان

تعافي 26 حالة من كورونا و8 إصابات جديدة بـ"عزل ملوي" في المنيا

11:04 م الأربعاء 10 يونيو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

تماثلت 26 حالة مصابين بفيروس كورونا للشفاء، اليوم الأربعاء، ممن كانوا ضمن المحتجزين داخل مستشفى ملوي العام، الذي جرى تخصيصه لاستقبال المُصابين بالفيروس، وتقرر خروجهم من المستشفى بعد تحول عينتهم من إيجابية إلى سلبية.

وقالت مصادر طبية داخل مستشفى عزل ملوي، إنه جرى استقبال 8 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، جميعهم من محافظة المنيا، وبهذا تكون عدد الحالات المصابة وتتلقى العلاج حاليًا داخل المستشفى 130 مُصابًا.

وأوضحت المصادر أن عدد الحالات المصابة التي دخلت المستشفى منذ افتتاحها بشكل استثنائي في الرابع من إبريل الماضي وحتى الأن بلغ نحو 604 حالات.

وأكدت المصادر أن المستشفى لم يسجل اليوم أي حالات وفاة، وقد بلغ عدد حالات الوفاة منذ افتتاحها وحتى الأن 35 حالة من كافة محافظات الصعيد، ويبلغ عدد المرضى الذين يتلقون العلاج بقسم الرعاية المركزة 15، بينهم 5 فقط على أجهزة التنفس الصناعي، والمستشفى لم يستقبل على مدار الأسبوع الجاري حالات أطفال مصابة بكورونا من أي محافظات.

وبحسب تصريحات الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، فإن المستشفى جرى تجهيزه لاستقبال وعلاج حالات فيروس كورونا، ضمن خطة الوزارة لتشغيل عدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتبلغ سعتها 134 سريرًا، منهم 109 أسرة داخلية، و25 سرير عناية مركزة.

وأوضح "بلبل"، أن المستشفى افتتح الجمعة 4 إبريل الماضي، بحضور اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وجرى تفقد غرف العزل المجهزة، والتأكد من انتهاء تركيب جميع الأجهزة اللازمة بكل الأقسام وجميع الإجراءات الطبية اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وسلّم المحافظ الفريق الطبي بالمستشفى 100 حقيبة مستلزمات طبية ووقائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان