إعلان

تاجر دواجن ومناسبة عائلية.. مصدر يكشف أسباب ارتفاع أعداد مصابي "كورونا" في بهتيم

03:42 م السبت 11 أبريل 2020

عزل عقارات وحجز مخالطين في بهتيم

القليوبية- أسامة علاء الدين:

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بالقليوبية، اليوم السبت، تفاصيل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "كورونا المستجد"، وظهور حالات جديدة في منطقة بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة، والتي تقرر وضع عقارين لأسرتين مصابتين بها تحت الحجر الطبي، وذلك في شارعي سالم المؤنس بعزبة أرض عبدالكريم ناصر، ومهنا السواق بالمرجوشي بجوار مسجد العفيفي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن بداية انتشار الفيروس بالمنطقة، كانت بإصابة "مسنة"، وابنها، مطلع الأسبوع الجاري، خلال تجمع عائلي حضره أحد أقاربهم العائد من إيطاليا، وانتقل الفيروس للحاضرين نتيجة المخالطة، ونتج عن ذلك وفاة الحالتين.

وأوضح المصدر، أن التقرير الخاص بتقصي الحالات، توصل إلى أن مجموعة المنازل تحت الحجر والشارع المشار إليه، يقطنه مخالطون لأسرة الحالتين السابقين، وتبين عمل أحد المخالطين بمحل دواجن يمتلكه، ما أدى إلى ارتفاع عدد المصابين.

ووصل عدد المخالطين لأفراد الأسرتين المصابتين بالشارع إلى 35 شخصًا، بينهم 22 جرى عزلهم في منازلهم، و10 حالات محتجزة في مستشفى بهتيم المركزي تحت العزل لحين ورود التحاليل الخاصة بهم، على أن يجري نقل من تتأكد إصابتهم إلى الحجر الصحي بمستشفيات العزل.

يذكر أن منطقة بهتيم، شهدت أمس، وفق التقارير الصادرة من وزارة الصحة، وفاة حالة بحجر صحي قها، لموظف عمره 49 عامًا، مقيم في بهتيم، ووفاة عامل 59 عامًا، وإصابة حالتين خالطتا أسرة بهتيم، وهما موظف عمره 45 عامًا، وابن عمه 52 عامًا، بجانب إصابة 3 حالات لأب عمره 49 عامًا، وطفليه 8 أعوام و11 عامًا، مقيمين ببهتيم دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، وإصابة ربة منزل 21 سنة، مقيمة شارع الشرقاوي ببهتيم، وربة منزل، 42 سنة، مقيمة بشارع مهني المؤنس ببهتيم، كما جرى رصد إصابة طفل 5 أعوام، وطفلة 9 سنوات كانا مخالطين لوالدهما المصاب ببهتيم، وجرى نقلهم للحجر الصحي بالعجوزة.

فيديو قد يعجبك: