إعلان

رغم الإقبال على الشراء.. استقرار أسعار الخضروات والفاكهة بجنوب سيناء

01:12 م الأحد 29 مارس 2020

أسعار الخضروات والفاكهة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقرت أسعار الخضروات والفاكهة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، بعدما شهدت ارتفاعًا نسبيًا خلال الأيام الماضية، وهو ما شجع على زيادة إقبال المواطنين على الشراء، في ظل الحملات الرقابية التي تشنها مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، لضبط الأسعار وعدم السماح للتجار باستغلال المواطنين.

وارتفعت أسعار اللحوم بأنواعها المختلفة، حيث تراوح سعر كيلو اللحوم الطازجة بين 130 إلى 170 جنيه، حسب أنواع اللحوم البقري والضأن والماعز، كما تختلف الأسعار بين محل وآخر، وبلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء 33 جنيهًا والحمراء 37 جنيهًا والبلدية 46 جنيهًا.

وقال حسن اسماعيل صاحب محل لبيع الخضر والفاكهة بالمنشية بمدينة الطور، "أسعار الفاكهة تشهد حالة من الاستقرار النسبي، والأسعار تتفاوت من مكان لآخر، حسب جودة وأنواع الفاكهة، وهناك إقبال أكثر على الشراء من قبل المواطنين".

وأوضح أن "أسعار الطماطم تتراوح بين 6 و8 جنيهات للكيلو والبطاطس بين 6 و8 جنيهات، حسب نوعها، والبصل 10جنيهات والليمون 30 جنيهًا والفلفل 12 جنيهًا والخيار 9 جنيهات، والجزر 8 جنيهات، والباذنجان 8 جنيهات للكيلو، والكوسة 12 جنيه، والبسلة 15 جنيه، والفاصوليا 15 جنيهًا، وتراوح سعر التفاح ما بين 23 لـ27 جنيهًا، وتتراوح أسعار البرتقال بين 6 و8 جنيهات حسب الصنف، والفراولة بين 12 و15 جنيهًا، والموز 10 جنيهات للكيلو.

وأوضح تاجر الخضروات والفاكهة، بأن الأسعار في جنوب سيناء تزيد قليلا عن الأسعار بالمحافظات الأخرى بسبب ارتفاع تكاليف نقل البضائع، لبعد المحافظة عن المزارع وأسواق الجملة، ولعدم وجود شوادر وأسواق جملة للخضر والفاكهة بالمحافظة، مع اعتمادها على جلب الخضروات والفاكهة من أسواق العبور.

فيديو قد يعجبك: