إعلان

صحة المنوفية: نستهدف تجريع 665 ألف تلميذ ضمن الحملة القومية

10:21 م الإثنين 09 نوفمبر 2020

الحملة القومية ضد الطفيليات المعوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، الحملة القومية ضد الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية (حكومي - أزهري - خاص) ورياض الأطفال اعتبارا من اليوم 9 نوفمبر إلى 19 نوفمبر الجاري بجميع المدارس الابتدائية بالمحافظة (ريف - حضر).

وقال وكيل الوزارة إن تجريع التلاميذ سيكون بعقار «الميبندازول» وهو عبارة عن قرص واحد للجرعة والعقار آمن وفعال وقابل للمضغ وذو طعم مقبول؛ وذلك لخفض معدل انتشار الديدان المعوية.

وأوضح الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه جرى مناقشة تعليمات الوزارة الخاصة بالحملة، وكيفية الإعداد لها، وتجهيز وتدريب الفرق الطبية المشاركة؛ لضمان سير عملية التجريع بصورة صحيحة، لافتًا إلى أن الحملة تستهدف تجريع (665000) ألف تلميذ بجميع مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة.

وأكد الدكتور سيد الدجوي أن عدد الفرق بالحملة هو (406) وأنه تم التنبيه على فرق الحملة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء التجريع، فضلاً عن ارتداء الواقيات (الكمامة - الجوانتي - البلاطة - كارت التعريف) واستخدام الطلاب الأكواب الخاصة بهم وإخطار مديرية التربية والتعليم أثناء اجتماع الحملة بالمديرية أن يكون هناك لكل مدرسة منسق من المدرسة ينبه على الطلاب وأولياء الأمور بالتزام الحضور والتنبيه على الطلاب بتناول وجبة خفيفة في الإفطار قبل الحضور للمدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان