إعلان

صور.. محافظ أسوان يتابع عمل لجان تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء

09:56 ص الجمعة 06 نوفمبر 2020

أسوان – إيهاب عمران:

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن بإنهاء أعداد كبيرة من ملفات التقنين والتصالح على مخالفات البناء في وقت قياسي للمواطنين الذين تقدموا لتوفيق أوضاعهم، وسددوا مقدم جدية التصالح بعد استيفاء جميع المستندات والأوراق الثبوتية المطلوبة.

وأوضح أن ذلك أعقبه قيام لجان فنية مختصة بالمعاينة على أرض الواقع لإقرار الحالات التي ينطبق عليها قانون التصالح.

جاء ذلك أثناء متابعة محافظ أسوان، الخميس، للملفات التي جرى الانتهاء منها تمهيدًا لتقنين الأوضاع.

وأكد المحافظ على أهمية قيام أصحاب التصالح في مخالفات البناء بإنهاء الإجراءات الخاصة بهم، والإسراع في دفع قيمة جدية التصالح، لما يمثله ذلك فرصة ذهبية لتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي، من خلال إنهاء جميع المشاكل التي تتعلق بالمبنى المتصالح عليه.

مطالبًا المواطنين بالإسراع إلى تقديم الطلبات وجدية الحجز قبل انتهاء المهلة المحددة بنهاية شهر نوفمبر الجاري، في ظل قيام الوحدات المحلية بعمل المعاينات الميدانية بالتعاون مع مديرية الإسكان لإنهاء الإجراءات وقبول التصالح بشكل كامل.

وكشف اللواء أشرف عطية، أن عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء وصلت حتى الآن إلى 12 ألفًا و170 طلبًا، بإجمالي متحصلات مالية بلغت نحو 49 مليون جنيه، وخاصة بعد أن جرى تخفيض أسعار التصالح على مرحلتين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ تراوحت نسبة التخفيض فى المرحلة الأولى ما بين 30% إلى 50%، بينما وصلت نسبة التخفيض بالمرحلة الثانية إلى 30% للمدن، مع تنفيذ قرار رئيس الوزراء بتحديد سعر المتر داخل القرى بـ50 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: