إعلان

محافظ أسوان: مستعدون لاستضافة المؤتمر العالمي الخامس لمدن التعلم

09:38 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

أسوان - إيهاب عمران:

أكد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، على استعداد المحافظة لاستضافة فعاليات المؤتمر العالمي الخامس للشبكة العالمية لمدن التعلم (GNLC)، التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، والمقرر إقامته في أكتوبر 2021.

أشار المحافظ إلى أهمية استضافة عاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الإفريقي لهذا المؤتمر الدولي، ودوره في دعم وتنشيط الحركة السياحية، خاصة سياحة المؤتمرات، بالإضافة إلى أهمية استثمار هذا الحدث العالمي واستغلاله في الترويج والتسويق والدعاية اللازمة؛ لإبراز الوجه الحضاري والمقومات الطبيعية والسياحية، فضلاً عن المكانة التاريخية والأثرية، التي تتمتع بها محافظة أسوان العريقة.

أوضح المحافظ أن المؤتمر منصة هامة لتبادل ونقل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال بناء مدن التعلم، إلى جانب تطبيق أساليب التعليم الجيد والشامل؛ من أجل تحقيق التنمية المستدامة 2030، وضمان تعزيز فرص التعليم للجميع.

ووجه بسرعة التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز وإعداد ملف متكامل ومتميز عن المحافظة؛ لتشارك في المنافسة والنجاح في الفوز بشرف استضافة وتنظيم فعاليات هذا المؤتمر الدولي الهام.

كلف المحافظ أيضًا نائبته الدكتورة غادة يحيى بعقد اجتماع تنسيقي، بحضور ميرفت السمان منسق مدينة أسوان لمدن التعلم بشبكة اليونسكو، بالإضافة إلى مسؤولي هيئة تنشيط السياحة، وغرفة الشركات السياحية، ومديري المدارس الخاصة، وذلك من أجل استعراض المحاور الرئيسية والاشتراطات المطلوبة للمشاركة في المنافسة، علاوةً على تحديد الأدوار وتبادل الرؤى والأفكار ومناقشة المقترحات الخاصة بجوانب الدعم المادي واللوجيستي وغيرها من الاحتياجات اللازمة لضمان إعداد ملف نهائي متكامل يمثل المحافظة في هذه المنافسة العالمية. ​

فيديو قد يعجبك: