إعلان

لاعتماده التشغيل الآلي.. ميناء دمياط يفوز بجائزة التحول الرقمي

01:49 م الخميس 22 أكتوبر 2020

ميناء دمياط يفوز بجائزة التحول الرقمي

دمياط- محمد إبراهيم:

فاز ميناء دمياط بجائزة أفضل ميناء في التحول الرقمي، وتطبيق منظومة التشغيل الآلي للسفن، خلال احتفالية اليوم البحري العالمي، التي أقيمت تحت شعار "نقل بحري مستدام لكوكب مستدام" بالإسكندرية.

وسلم كامل الوزير وزير النقل، الجائزة إلى اللواء بحري وليد عوض، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، والذي أوضح أن فوز ميناء دمياط بهذه الجائزة جاء نتيجة الجهود التي قامت بها الهيئة.

وقال عوض على هامش التكريم، إنه جرى تنفيذ وتطبيق عدد من المنظومات الآلية وخدمات التحول الرقمي، بغرض تيسير وتبسيط الإجراءات ورفع كفاءة التشغيل والارتقاء بمنظومة الحركة بالميناء.

ونجحت الهيئة في الربط الشبكي مع المجتمع المينائي، بواسطة شبكة ألياف تربط معظم الجهات الحكومية العاملة بالميناء، مثل الجمارك والرقابة على الصادرات والواردات والحجر الصحي ومصلحة الكيمياء وشرطة الميناء.

وجرى الربط مع مشروع المحول الرقمي G2G بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتكامل مع مصلحة الضرائب والسجل التجاري، والتأمينات على الأفراد والمنشآت والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

ونجحت الهيئة في تطبيق الفاتورة الموحدة للسفن، بعد دمج جميع الجهات ذات الصلة بفاتورة السفن والتي تتضمن هيئة الميناء، وقطاع النقل البحري ومصلحة الجمارك والحجر الصحي، والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، والجوازات وشرطة الميناء.

فيديو قد يعجبك: