إعلان

وزير الأوقاف من السويس: معركة الوعي لا تقل أهمية عن حرب أكتوبر

04:08 م الجمعة 16 أكتوبر 2020

لقاء وزير الأوقاف بأئمة السويس بحضور المحافظ

السويس– حسام الدين أحمد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المعركة مع الجماعات الإرهابية تأخذ شقين، الأول شق المعارك وتقديم التضحيات البطولية في الميدان، أما الثاني فهو معركة الوعي.

ووجه وزير الأوقاف التحية لشهداء السويس من رجال المقاومة الشعبية، الذين تصدوا للعدوان في 24 أكتوبر 1973، كما وجه التحية لرجال الشرطة والقوات المسلحة، وقال إن حق الوطن لا يدفعه جيل واحد، فجيل أكتوبر وفى بحقه، وهذا الجيل الحالي يؤدي حقه ويدفع كل يوم شهداء جدد لحماية الوطن، وما زلنا في معركة لا تقل عن معركة أكتوبر.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بأئمة السويس، والذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء عبدالمجيد محافظ السويس، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ومشايخ الأوقاف بالسويس.

وأضاف وزير الأوقاف، أن رجال الدين لهم دور مهم لا يقل أهمية عن المواجهة العسكرية، وهي المواجهة الفكرية وقضية الوعي، فالجماعات الإرهابية تعمل على تشويه الإنجازات وبث الإحباط.

وتحدث الوزير الدراسة العلمية النظامية، للأئمة والمشايخ، موضحًا أن الوزارة تستهدف تحسين الوضع المالي بالتوازي مع تحسين الوضع العلمي.

واستطرد أن رواتب الأئمة تضاعفت، وأن الوزارة قررت صرف حافز تشجيعي 500 جنيه إضافي لكل من حصل على درجة الدكتوراه، وهي تضاف على حافز 200 جنيه المقرر في قانون الخدمة المدنية، وصرف 300 جنيه حافز لكل من يحصل على درجة ماجستير، وكلما تكررت الرسائل يحصل على حافز إضافي بقيمتها المقررة.

وأعلن "جمعة" أن الوزارة وفرت 1000 منحة ماجستير مجانية للأئمة والدعاة، مع إعداد دورات تدريبية، وتوفير الزي لجميع الأئمة بلا استثناء من تصنيع إحدى الشركات الوطنية، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ الوزارة، إذ كان المتبع توفير الزي لعدد من الأئمة.

وكان وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الاقليم، أدوا صلاة الجمعة بمسجد المصطفى بمدينة الملك عبد الله، بمساحة 1200 متر بتكلفة 5 ملايين جنيه.

كما وجه الوزير بافتتاح مسجد المدينة المنورة بمدينة عدلي منصور، ومسجد الدكتور أيمن هلال بحي الأربعين.

فيديو قد يعجبك: