إعلان

محافظ القليوبية: مخطط استراتيجي للتنمية والقضاء على القمامة

11:18 ص الخميس 02 يناير 2020

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يجري وضع مخطط استراتيجي لتنمية الإقليم ورفع مستوى الخدمات الأساسية، وخاصة منظومة النظافة في الشوارع والميادين، وإنهاء المشروعات المتعثرة على وجه السرعة في مجالات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف المحافظ، اليوم الأربعاء، أن المحافظة تولي اهتمامًا خاصًا بملف التحول الرقمي بهدف توفير البنية الأساسية للاتصالات، وميكنة الخدمات بالوحدات المحلية، ضمانًا لسرعة الخدمة والتيسير على المواطنين، لتقليل تدخل العنصر البشري وسد الثغرات أمام ضعاف النفوس، من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة وتطوير المراكز التكنولوجية بمجالس المدن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والوفد المرافق له، على هامش المشاركة في المنتدى الإعلامي الأول لجمعية الإعلاميين بالقليوبية حول دور الإعلام في مواجهة الشائعات على السوشيال ميديا.

وأكد المحافظ، أن المحافظة تسعى لإنهاء المشروعات المتعثرة في مجال الصرف الصحي بالإقليم لرفع نسبة تغطية القرى بالخدمة إلى 68% خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن المحافظة نجحت في التنسيق والتعاون مع البنك الدولي للبدء في حل مشكلة وأزمة القمامة بمدن المحافظة، وعلى رأسها شبرا الخيمة.

وأضاف المحافظ، أن هناك إجراءات للقضاء على عشوائيات القمامة وظاهرة النباشين، وإعادة منظومة المتعهدين للعمل بانتظام، مشيرًا إلى أنه يجرى إعداد مشروع كبير للدفن الصحي في العاشر من رمضان بمشاركة القليوبية، ومن المقرر دخول محطة شبرا الخيمة الوسيطة لجمع القمامة الخدمة قريبًا، بجانب محطتي الخصوص وطوخ، لتحسين الوضع واستيعاب أكبر كم من القمامة، ونقلها للمدفن ومحطة التجميع الجديد بالعاشر من رمضان.

وقال عبد المحسن سلامة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بدور وجهد غير عادي مما كان له الأثر في رفع معدلات إنجاز المشروعات القومية بشكل لم تشهده مصر من قبل.

وأكد سلامة، أن الجهاز التنفيذي والجهاز الإعلامي والصحفي وجهان لعملة واحدة وأن الصحفيين جنود في بناء الوطن"، مشيدًا بمجهودات محافظ القليوبية خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها مسئولية المحافظة، وتعاونه البناء مع المؤسسات الصحفية والصحفيين في عرض المشكلات وإيجاد الحلول لها.

في نهاية اللقاء أهدى "سلامة" المحافظة نموذج لأول نسخة إصدار من جريدة الأهرام، فيما منحه المحافظ درع المحافظة، تقديرًا لدوره في مساندة قضايا المجتمع المحلي.

فيديو قد يعجبك: