إعلان

48 ساعة.. توقف حركة الملاحة في ميناء البرلس بكفر الشيخ

08:33 م الخميس 16 يناير 2020

إغلاق ميناء البرلس

كفر الشيخ - إسلام عمار:

توقفت حركة الملاحة في ميناء الصيد البحري، بمركز البرلس في كفر الشيخ، اليوم الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية، التي تتعرض لها المحافظة، وسط انتظام الأعمال الإدارية بالميناء.

وأكد مصدر مسئول بهيئة ميناء البرلس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أن حركة الملاحة بالميناء، سوف تتوقف لمدة يومين، تنتهي غدًا الجمعة، وفق تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للصيادين، بعدم الإقلاع لرحلات صيد في البحر المتوسط، تحسبًا لوجود اضطرابات في حالة الملاحة، تتمثل في ارتفاع أمواج البحر عن الحد المسموح به لأعمال الملاحة.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، أن مراكب الصيد كانت تمارس أعمال السروح في البحر المتوسط، أمس الأربعاء، بشكل طبيعي، ومع بداية اليوم الخميس، رست المراكب بالميناء بعدما قرر الصيادون التوقف عن أعمال الملاحة، في المقابل يجرى تقديم الخدمات العامة والإدارية في الميناء.

ونفى المصدر ما تردد حول غلق الميناء، عندما يتم الإعلان عن توقف حركة الملاحة، لافتًا إلى أن بعض وسائل الإعلام، اعتادت نشر أخبار تحتوي في عنوانها على معلومة مغلوطة بـ"غلق الميناء"، كلما حدث سوءًا في الأحوال الجوية، على عكس الحقيقة.

وقال المصدر إن هناك فرقًا بين الغلق وتوقف حركة الملاحة، فعندما يذكر الغلق في الأخبار المتداولة تعني التوقف الكلي للعمل في الميناء، بينما توقف حركة الملاحة يقتصر على توقف أعمال الصيد لأوقات معينة بسبب سوء الأحوال الجوية، التي تمنع الصيادين من ممارسة أعمالهم في الصيد بالبحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك: