إعلان

"طب أسوان" ينظم اليوم العلمي الثالث عن جراحات وزراعة القرنية (صور)

12:52 م السبت 28 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

نظم قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة أسوان، اليوم العلمي الثالث بعنوان "الجديد في جراحة وزراعة القرنية"، بحضور خبراء من بريطانيا ومصر، تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة.

حضر الفاعليات البروفيسير العالمي هارميندر سنج دوا، أستاذ طب وجراحة العيون في جامعة نوتنغهام البريطانية، ورئيس الكلية الملكية البريطانية لأطباء العيون بلندن.

وصرح الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب بأسوان، اليوم السبت، أنه جرى مناقشة العديد من الموضوعات العلمية الحديثة، ومنها الطرق الجديدة في زراعة القرنية، ووسائل الحد من رفض القرنية المزروعة، وتحسين النتائج في زراعة القرنية، علاوة على تبادل الخبرات بين جراحي العيون، خاصة في مجال زراعة القرنية، والاطلاع على أحدث ما قام به الخبير العالمي في هذا المجال.

وأضاف الدكتور أحمد جبر المشرف على فاعليات اليوم العلمي، أن اليوم شهد مشاركة فعالة من كوكبة من خبراء جراحة وزراعة القرنية في مصر، وهم الدكتور طارق قطامش أستاذ جراحة القرنية بقصر العيني، والدكتور محمود إسماعيل أستاذ ورئيس قسم العيون بطب الأزهر، والدكتور محمد طارق عبدالمنعم أستاذ جراحة العيون بطب أسيوط، والدكتور عبدالله محمد الأمين أستاذ طب وجراحة العيون في طب أسوان، علاوة على لفيف من أطباء العيون بأسوان ومن الجامعات الأخرى.

يذكر أن البروفيسير هارميندر سنج دوا، كان قد اكتشف منذ بضعة سنوات طبقة لم تكن مُلاحظة سابقاً من القرنية، مما ساعد بشكل كبير في تحسين نتائج المرضى الذين تُجرى لهم تطعيمات قرنية وعمليات زرع، وسميت هذه الطبقة الجديدة بطبقة دوا (Dua’s Layer) نسبة إلى البروفيسور هارميندر دوا (Professor Harminder Dua) الذي اكتشفها.

فيديو قد يعجبك: