إعلان

بالصور.. محمد ومنة أول عقد قران بـ"المأذون الإلكتروني" في بورسعيد

09:11 م الخميس 01 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شهدت إحدى القرى السياحية بمحافظة بورسعيد، اليوم الخميس، أول حالة "زواج إلكتروني" من خلال تطبيق الأحوال الشخصية الجديد "المأذون الإلكتروني"، الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات ومكتب النائب العام ونيابات الأسرة في بورسعيد.

وقام الشيخ محمد أنور، مأذون بمدينة بورفؤاد، بإدخال بيانات العروسين محمد مهدي أحمد الغرباوي، ومنة الله محمد منصور خليفة، على تطبيق الأحوال الشخصية من اللاب توب، بدلًا من قسيمة الزواج المكتوبة يدويًا، على أن يستلمها العروسان موثقة صباح السبت المقبل، نظرًا لأن غداً الجمعة "إجازة"، وذلك وسط فرحة عارمة من الحضور وإطلاق "الزغاريد" من السيدات.

ووقّع العروسان على قسيمة الزواج إلكترونيًا، كما تم التقاط صورة العروسين التي سيتم وضعها بالقسيمة، ببدلة وفستان الفرح، داخل القاعة، بالإضافة إلى الحصول على بصمة الأصابع إلكترونيًا.

وكان المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلن صباح اليوم، خلال زيارته لبورسعيد لتفقد وافتتاح عدد من المراكز المطورة، عن إطلاق تطبيق للزواج الإلكتروني بالمحافظة، مشيرًا إلى أن التطبيق سيكون للأحوال الشخصية من زواج وطلاق وغيره بحيث يقوم المأذون بإدخال بيانات العروسين من خلال "اللاب توب" أو "التابلت" إلى التطبيق مباشرة وقت عقد القران، بدلًا من قسيمة الزواج المكتوبة ورقيًا.

وأكد أن المأذون سيستخرج قسيمة الزواج للعروسين فور عقد الزواج، بحيث يستخدمها الزوجين في نفس الوقت، ويمكن توثيقها في اليوم التالي من الزواج.

فيديو قد يعجبك: