إعلان

بمشاركة 70 شركة.. قطار حماية المستهلك يصل الإسكندرية

11:04 ص الأحد 21 يوليه 2019

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، وصول قطار حماية المستهلك بالصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري، لحل شكاوى المستهلكين، وعمل حملات رقابية على الأسواق من خلال سيارات الضبطية القضائية، وذلك على مدار يومين.

يشارك في القافلة بالإسكندرية 70 شركة وكيان من عناصر المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والحكومى "مياه، كهرباء، غاز، اتصالات، سيارات، أجهزة كهربائية، سلع، خدمات".

وقال قنصوه، إن هذه الشركات تقوم بنشر مراكز صيانة متنقلة فى الميادين العامة لخدمة المواطنين، والانتقال الفوري لأي موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائية والسيارات.

وأشار المحافظ إلى إقامة ندوة توعوية على هامش القافلة بمشاركة المجتمع المدني بعنوان "دور الدولة في حماية المستهلك" للتأكيد على جهود الدولة فى إجراءات ضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلك، وعرض قانون حماية المستهلك الجديد رقم 181 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وأضاف المحافظ أن هذه المبادرة تأتي في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك وصون حقوقه.

وفي سياق متصل، أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، ويعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية بوزارة التموين والأجهزة الرقابية المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان