إعلان

طوارئ في مستشفيات الإسكندرية قبل شم النسيم وعيد القيامة.. و"الصحة" تستعد

03:39 م الخميس 25 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الخميس، حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة في إطار الاستعدادات للاحتفال بعيد شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه سيجري تطبيق خطة الطوارئ بجميع المستشفيات التابعة للمديرية والتي تشمل مضاعفة أطقم الطوارئ من أطباء وتمريض وفنيين، مع جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية، لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة.

وأضاف "عثمان" في تصريح صحفي، اليوم، أنه جرى التشديد على ضرورة تواجد مديري المستشفيات أو نوابهم على مدار اليوم مع التواصل المستمر مع غرفة الطوارئ بالمديرية، وتعزيز أعداد أطقم الأطباء والتمريض في كافة التخصصات، والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية والأمصال ومضادات السموم وأكياس الدم بالمستشفيات.

وعن الإجراءات الوقائية المتخذة خلال احتفالات عيد القيامة وشم النسيم، أوضح وكيل وزارة الصحة أنه جرى التشديد على مراقبي الأغذية بتكثيف المرور على أماكن بيع وتصنيع وتخزين الفسيخ وسحب عينات لتحليلها والتأكد من صلاحيتها، فضلا عن توجيه الإدارات المعنية بالمديرية لرش الحدائق والمتنزهات ضد الحشرات الطائرة والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة، وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما جرى التنسيق مع مرفق إسعاف الإسكندرية لتوفير سيارات إسعاف بنقاط تمركز بجوار الحدائق والشواطئ، مع تشغيل وحدات الإسعاف المنتشرة على طول شاطئ الإسكندرية، بجانب عمل غرفة طوارئ بالمديرية على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات طارئة، خاصة وأنه من المتوقع أن تستقبل الإسكندرية ما بين مليونا إلى مليون ونصف زائر خلال الأعياد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان