• "شنطة زيادة ورحلة عمرة".. تفاصيل سقوط مُسنات من الشرقية بمخدرات في السعودية

    04:07 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
    "شنطة زيادة ورحلة عمرة".. تفاصيل سقوط مُسنات من الشرقية بمخدرات في السعودية

    صورة تعبيرية

    الشرقية – فاطمة الديب:

    "عرفنا عن طريق واحد جارنا، وقال إنه بيعمل خير وبيطلع الستات الكبار في السن تزور بيت ربنا، لله من غير أي مقابل"، جملة قالتها أم محمود، ابنة إحدى السيدات المتهمات في حمل حبوب مخدرة أثناء سفرهن لأداء فريضة العمرة بمدينة جدة ساردة تفاصيل الواقعة.

    وتابعت أم محمود:" واحد جارنا عرض على زوج أختي يطلعه عمرة من خلال شخص يدعى م.ال.ف، فقاله لو الموضوع بجد طلع والدتي وحماتي، وفعلًا والدتي جهزت جواز السفر، والموضوع تم بسرعة وسفرت هيا واتنين من السيدات وراجل على نفس الرحلة".

    وأوضحت:" في مطار القاهرة أخواتي جم يشيلوا الشنط فكان موجود الشخص المسئول عن سفرهم، وقالهم مالكوش دعوة بالشنط إحنا هنعمل كل حاجة، واتفاجأنا أنه حط لكل واحدة فيهم شنطة زيادة بس إخواتي ما أخدوش في بالهم أنها ممكن تكون مخدرات قالوا ممكن يكون أكل".

    واستكملت: في مطار جدة أثناء التفتيش إتقبض عليهم بالحبوب المخدرة والمتهم اللي قام بوضع الحبوب لهم كان معاهم على نفس الطيارة .

    وتابعت: "والدتي سافرت يوم الخميس اللي فات، ومن يومها ما سمعناش صوتها، ولما سألنا المسئول عن سفرها قال إنها والاتنين اللي معاها تاهوا منه، وهما أصلا مقبوض عليهم من يومها والمتهم كان عارف ومراقبهم ولما شافهم اتمسكوا هرب".

    وأضافت الابنة:" تواصل معنا مسئول من السفارة السعودية وطمأناعلى والدتي والسيدتين الأخرتين وأنهم يعاملوا معاملة حسنة".

    وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، المتهم بدس 250 ألف قرص مُخدر لـ 3 سيدات من محافظة الشرقية؛ وذلك بعدما ضُبطن وبحوزتهن الأقراص في مطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية.

    كان اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من أسر كلًا من: "فايقة عبدالعزيز عبدالمعبود" 63 عامًا، ربة منزل، و"نبوية عبدالعزيز عبدالسلام" 60 عامًا، و"صباح عطية إسماعيل موسى" 70 عامًا، مُقيمات بمركز الزقازيق، يتهمون فيه "محمد.ف.أ.ال" 34 عامًا، حاصل على ليسانس حقوق، مُقيم بدائرة مركز أبو كبير، بوضع كمية من العقاقير المخدرة بحقائب السيدات أثناء توجههن للآداء فريضة العمرة، وذلك بعدما ضُبطن بالأقراص المُخدرة في مطار جدة".

    تحرر عن ذلك المحضر رقم 1727 إداري أول الزقازيق لسنة 2019، فيما تبين من التحريات الأولية خداع محتال لبعض السيدات ممن يرغبن في أداء فريضة العمرة، بأن شخص سعودي يرغب في عمل الخير، وطُلب منه اختيار عدد من السيدات، حيث استغل كبر سنهن ووضع مُخدرات لهن في حقائبهن.

    اقرأ أيضًا:

    على غرار "الحاجة سعدية".. 3 مسنات يتهمن شخصا بتوريطهن في تهريب مخدرات للسعودية

    أول تعليق من أسر مسنات اتهمن شخصا بتوريطهن في تهريب مخدرات للسعودية: "قالنا بعمل خير"

    إعلان

    إعلان

    إعلان