إعلان

بالأسماء.. مرشحو جامعة الإسكندرية لجوائز "الثقافة" و"البحث العلمي"

11:30 ص الأحد 29 ديسمبر 2019

الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وافق مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي، على ترشيحات الجامعة لجوائز أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لعام 2019.

ورشحت الجامعة، الدكتور السيد العشري، الأستاذ بكلية العلوم لنيل جائزة النيل في مجال العلوم الأساسية، والدكتور محمد عبد المعز الأستاذ بكلية العلوم لنيل جائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الأساسية.

فيما رشح الدكتور عصام خميس، الأستاذ بكلية العلوم ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقاً لنيل جائزة الدولة التقديرية في مجالات العلوم التكنولوجية المتقدمة.

وجرى ترشيح الدكتورة ثناء إبراهيم، الأستاذ بمعهد الدراسات العليا والبحوث لنيل جائزة الدولة التقديرية في مجالات العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم المجالات الطبية.

كما رشح كل من الدكتورة نازك عبد اللطيف، الأستاذ بكلية الصيدلة لنيل جائزة الرواد في مجال العلوم الطبية، والدكتور محسن محرم، الأستاذ بكلية الهندسة لنيل جائزة الرواد في مجال العلوم الهندسية.

ورشحت الجامعة كل من الدكتورة نادية زكى شعبان الأستاذ بكلية العلوم، والدكتورة ليلى حمدي السيد، الأستاذ بمعهد البحوث الطبية لنيل جائزة المرأة التقديرية فى مجال الصحة والعلوم الصيدلية، الدكتور محمد السيد الأستاذ بكلية العلوم لنيل جائزة الدولة للتفوق في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة.

ووافق المجلس على ترشيحات الجامعة لجوائز المجلس الأعلى للثقافة لعام 2020، حيث رشحت الدكتور عبد السلام عيد الأستاذ بكلية الفنون الجميلة لنيل جائزة النيل للمبدعين المصريين في مجال الفنون.

وشملت أسماء المرشحين لذات الجائزة، الدكتور محمد زكريا الأستاذ بكلية الآداب لنيل جائزة النيل للمبدعين المصريين في مجال الآداب، والدكتور محمد على الأستاذ بكلية التربية الرياضية للبنين في مجال العلوم الاجتماعية.

وترشيح الشاعر عبد العزيز سعود عبد العزيز البابطين حاصل على دكتوراه في الأدب العربي لنيل جائزة النيل للمبدعين العرب في مجال الآداب، والدكتور محمود نحله الأستاذ بكلية الآداب لنيل جائزة الدولة التقديرية في مجال الآداب، والدكتور أحمد صقر عاشور الأستاذ بكلية التجارة لنيل جائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: