إعلان

ضبط مدير خزينة استولى على أموال العملاء بأسيوط

01:53 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

مبالغ مالية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

ضبطت شرطة مباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، مدير خزينة بأحد البنوك، في أسيوط، استغل موقعه الوظيفي في النصب والاحتيال على العملاء، واستولى على 3 ملايين و500 ألف جنيه.

تبلغ لفرع إدارة مباحث الأموال العامة بشمال الصعيد، من رئيس قسم النساء والتوليد بأحد مستشفيات أسيوط وشقيقيه، وزوجته، يقيمون بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط، بحصول مدير خزينة بأحد البنوك فرع أسيوط، على مبالغ مالية لإيداعها في حساباتهم بالبنك جهة عمله، واستولى عليها.

أسفرت التحريات عن استغلال مدير خزينة بأحد البنوك فرع أسيوط، موقعه الوظيفي وعلاقة القرابة والمصاهرة بينه وبين الشاكين والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه، بزعم إيداعها في حساباتهم وعمل شهادات ادخارية بأسمائهم، إلا أنه استولى عليها لنفسه وسلمهم أوراقًا تفيد وجود الأموال بأرصدتهم في البنك وبيان الشهادات بأسمائهم وكشوف حساب، على غير الحقيقة، وحصوله على توقيعات العملاء على العديد من الأوراق خالية البيانات، للحصول على قروض بأسمائهم والتعامل على حساباتهم دون علمهم.

وتأكد ذلك بسؤال مدير الشئون القانونية بالبنك، الذي أفاد بعدم تطابق الأرصدة الموجودة بحسابات الشاكيين لما هو مسلم إليهم من أوراق بمعرفة المشكو في حقه.

بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن أسيوط، استهدفت مأمورية مسكن المتهم، وأمكن ضبطه وعثر بحوزته على أكلاشية خاص بالبنك، و50 دفتر إيصال إيداع وسحب نقدية منسوب صدورها للبنك خالية البيانات، و52 كشف حساب بنكي بأسماء مختلفة منسوب لذات البنك، و5 كروت نموذج توقيع منسوب صدورها لذات البنك خالية البيانات، وإيصالي سحب باسم أحد الأشخاص بمبلغ 24 ألف جنيه مزورة.

كما عثر على 3 فيزا كارت، ودفتر شيكات باسم أحد الأشخاص منسوب صدوره لذات البنك، و8 شيكات ممهورة بتوقيع العميل، و19 إيصال إيداع منسوب لذات البنك بمبالغ ماليه متفاوتة في حساب المتهم، وإيصال إيداع لذات البنك باسم أحد المبلغين بمبلغ 96 ألف جنيه، ومسدس صوت ساقية به 4 طلقات، وصاعق كهربائي ومبلغ مالي قدره 2400 جنيه.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: